يشتمل على نشاطات أطفال ايران وبوسنيا الثقافية

إقامة أسبوع صداقة الأطفال الإيرانيين والبوسنيين

بدأ أسبوع صداقة الأطفال الإيرانيين والبوسنيين برعاية المستشارية الثقافية الإيرانية وبمشاركة الكلية الفارسية - البوسنية.

2022-11-09

يقام أسبوع صداقة الأطفال الإيرانيين والبوسنيين في مبنى المركز الدولي للأطفال والشباب في سراييفو بهدف تعزيز التفاعل بين الناس وتعزيز الصداقة بين الأطفال والشباب في إيران والبوسنة والهرسك بحضور أطفال وشباب إيرانيين وبوسنيين وعائلاتهم، وبرعاية المستشارية الثقافية الإيرانية وبمشاركة الكلية الفارسية – البوسنية والمركز الدولي للأطفال والشباب في سراييفو ومكتب هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية في سراييفو.

وأعلن المستشار الثقافي الإيراني في البوسنة والهرسك “محمد حسين أنصاري” أن عقد هذا الحدث الثقافي سيعزز العلاقات بين الشعبين ويطور الصداقة بين الأطفال والشباب في البلدين.

وفي إشارة إلى وجود صورة إيجابية للعلاقات بين إيران والبوسنة والهرسك في أذهان الجيل الأكبر سنًا، أعرب أنصاري عن أمله في أن ينقل حدث أسبوع صداقة الأطفال رسالة الحب والسلام والصداقة للشعب الإيراني إلى الجيل الجديد في مجتمع البوسنة والهرسك.

كما أعلنت رئيسة مركز سراييفو الدولي للأطفال والشباب “أمينة سلمانوفيتش” أن أسبوع الصداقة بين الأطفال الإيرانيين والبوسنيين بداية لتعاون أوسع بين البلدين.

وتم الإعلان عن إقامة ورشة للتعريف بالقصص الإيرانية، ومعرض الرسوم للأطفال مستوحاة من النصوص المسرحية الإيرانية، وورشة للأفلام الإيرانية القصيرة وكذلك تنظيم مسابقة في ثلاثة أقسام “الصناعات اليدوية، والرسم، وصناعة الرسوم المتحركة (الكرتون)” ضمن برامج أسبوع صداقة الأطفال الإيرانيين والبوسنيين.

ويقام أسبوع الصداقة بين الأطفال الإيرانيين والبوسنيين لمدة أربعة أيام من 7 إلى 10 نوفمبر 2022 في مركز سراييفو الدولي للأطفال والشباب.

ايران برس