عملوا بـ" فرقة نهاوند ولواء الشيشاني"

اعتقال 5 إرهابيين من “داعش” في العراق

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، الأربعاء، القبض على خمسة إرهابيين من عصابات داعش في نينوى.

2023-04-27

وذكرت الوكالة في بيان: ان “مفارزها تمكنت من القاء القبض على خمسة متهمين من عناصر عصابات داعش الإرهابية، وبحسب المعلومات الدقيقة ان هؤلاء عملوا فيما يسمى (قاطع الزاب ولواء الشيشاني وفرقة نهاوند)”.

وأضافت: “أصدرت بحقهم اوامر قبض وفق احكام المادة ٤ إرهاب”.

وأشار البيان الى، أن “عمليات القبض والتحري جرت بمناطق متفرقة من محافظة نينوى واتخذت بحقهم الاجراءات القانونية”.

في سياق آخر وصل وزير الداخلية الفلسطيني زياد هب الريح إلى العراق، الأربعاء، وكان في استقباله وزير الداخلية عبد الامير الشمري في مطار بغداد الدولي.

وذكر المكتب الإعلامي لوزير الداخلية العراقي في بيان، ان “الوزير رحب بالضيف في بلده الثاني العراق معرباً خلال اللقاء عن سعادته بهذه الزيارة لبغداد، والتي تأتي في إطار العلاقات الأخوية والروابط التاريخية الوثيقة بين البلدين”.

واضاف البيان: ان” اللقاء بحث عدد من الموضوعات الأمنية ذات الاهتمام المشترك، ومناقشة سبل تطوير العلاقات الثنائية وتقوية أواصر التعاون”.

*السوداني يوجه بإرسال طائرتين لإجلاء العراقيين العالقين في السودان

من جانب آخر وجّه رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، بإرسال طائرتين لنقل المواطنين العراقيين العالقين في جمهورية السودان، بسبب الأحداث الدامية هناك.

كما وجّه السوداني بحسب بيان لمكتبه “الجهات الأمنية المختصة، بالتنسيق مع وزارة الخارجية لضمان سلامة المواطنين وإعادتهم إلى أرض الوطن بالسرعة الممكنة”.

وكانت وزارة الخارجية، وجهت الثلاثاء نداءً عاجلاً الى الجالية العراقية في السودان الذي يشهد اقتتالاً بين قوات الجيش والرد السريع منذ أيام.

*ضبط أسلحة ثقيلة جنوب العمارة

كما أعلنت قيادة عمليات ميسان، الأربعاء، عن ضبط أسلحة ثقيلة تمت مصادرتها، جنوب مدينة العمارة.

وذكر بيان للقيادة: أن “قوة أمنية مشتركة بأمرة وإشراف قائد عمليات ميسان الفريق الركن محمد جاسم الزبيدي نفذت عملية أمنية في ناحية الخير جنوب مدينة العمارة اسفرت عن ضبط أسلحة ثقيلة متنوعة بينها هاون 82 ملم عدد 2، وتمت مصادرتها”.

وأشار البيان، إلى أن “القطعات الأمنية تواصل عمليات البحث والتفتيش عن مطلوبين في المنطقة المذكورة”.

 

المصدر: وكالات