بالفيديو: “عبداللهيان” يزور بلدة مارون الرأس ويغرس شجرة زيتون ويضع إكليل من الزهور على نصب الشهيد “سليماني”

زار وزير الخارجية الإيراني "حسين أمير عبداللهيان" بلدة مارون الرأس اللبنانية الحدودية مع الأراضي المحتلة وغرس شجرة زيتون وسط حديقة طهران ووضع إكليل من الزهور على نصب الشهيد الفريق "قاسم سليماني".

2023-04-28

وعند زيارة وزير الخارجية الايراني “حسين أمير عبداللهيان” لبلدة مارون الرأس اللبنانية الحدودية مع الأراضي المحتلة  غرس شجرة زيتون وسط حديقة طهران ووضع إكليل من الزهور على نصب الشهيد الفريق “قاسم سليماني.

وأضاف، أن وزير الخارجية الايراني سيؤدي صلاة الظهر في مسجد حديقة طهران وسط بلدة مارون الرأس.

وجدد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان من بلدة مارون الراس الحدودية مع فلسطين المحتلة موقف بلاده الثابت في دعم المقاومة اللبنانية في مواجهة الكيان الاسرائيلي.

وخلال كلمة عقب زيارته الى بلدة مارون الراس اكد امير عبد اللهيان ان المقاومة اللبنانية والفلسطينية في افضل حالاتهما في حين ان الكيان الاسرائيلي في اسوء حالاته و يعاني من ازمات متراكمة سياسية واجتماعية وامنية موضحا ان التطورات الايجابية في المنطقة ستؤدي الى عزل و انهيار الكيان الاسرائيلي.

هذا التقى وزير الخارجية الايراني بالأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله حيث استعرضا آخر ‏التطورات في المنطقة وخصوصًا موضوع الاتفاق الإيراني السعودي وانعكاساته ‏على مجمل دول الإقليم، وكذلك آخر تطورات الأحداث في لبنان وفلسطين المحتلة. ‏

كما التقى أمير عبداللهيان في بيروت، اليوم الخميس، برئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، ورئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي ونظيره اللبناني عبدالله بوحبيب وبحث معهم سبل تعزيز وتوسيع العلاقات الثنائية بين طهران وبيروت واهم المواضيع الثنائية والتطورات الاقليمية.

ووصل وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان الى مطار بيروت الدولي مساء أمس في زيارة رسمية الى لبنان على رأس وفد.

بيروت هي المحطة الثانية لجولة امير عبد اللهيان بعد ان زار سلطنة عُمان يومي الثلاثاء والاربعاء من الاسبوع الجاري.