مغلق منذ عام 2003

رئيس الوزراء العراقي يفتتح شارع مطار بغداد الدولي

افتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، السبت، طريق مطار بغداد الدولي أمام مركبات المسافرين.

2023-04-29

وقال المكتب الإعلامي للسوداني إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يعلن فتح طريق مطار بغداد الدولي، كمرحلة اولى، أمام العجلات الخاصة بالمواطنين المسافرين، على الرحلات المغادرة”.

وفي وقت سابق وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي، بفتح طريق مطار بغداد الدولي أمام مرور عجلات المواطنين المسافرين عبر المطار.

وفي وقت سابق، حددت سلطة الطيران المدني، المركبات المسموح دخولها إلى مطار بغداد، مؤكدة أن مركبات الأجرة الصفراء وخاصة “السايبا” يمنع دخولها إلى المطار.

وقال المتحدث باسم سلطة الطيران المدني جهاد كاظم، إنه “من يوم الأحد سوف يفتح المطار لمدة 24 ساعة وبإمكان المسافر ان يضع سيارته بالكراج (البارك المخصص) بقدر ما يريد ولا توجد مشكلة”.

وتابع: “حاليا المسموح به بخصوص هذه التعليمات هو فقط للمسافرين المغادرين ولاحقا ستعمم التجربة على المسافرين الوافدين الذين يسمح لهم حاليا هو استخدام السيارات الأجرة المخصصة في المطار فقط”، مبينا انه “ابتداءً من يوم الأحد سوف يكون باستطاعة المسافر المغادر من داخل العراق ان يصل المطار بسيارته الخاصة به”.

في سياق آخر أعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، السبت، تشكيل لجنة بأمر ديواني لإعادة الأمن الى محافظة ديالى.

وذكر بيان لمكتب الشمري، أن الأخير مع الأمين العام لمنظمة بدر هـادي العامري، ورئيس ديوان الوقف السني مشعان الخزرجي، عقدوا “اجتماعاً أمنياً عشائرياً في محافظة ديالى التي وصلوها، السبت، بحضور قائد شرطة ديالى اللواء علاء غريب الزبيـدي، والقيادات الأمنية في المحافظة، بحضور عدد كبير من شيوخ ووجهاء العشائر والشخصيات الدينية والسياسية في عموم مناطق المحافظة”.

وتضمن الاجتماع “مناقشة مواضيع عدة، منها حفظ الأمن والاستقرار والتأكيد على التعايش السلمي ونبذ الخلافات والتلاحم بين مكونات المجتمع في المحافظة”.

وأعلن وزير الداخلية “تشكيل لجنة بأمر ديواني برئاسته لإعادة الأمن الى محافظة ديالى، مشدداً على البدء بصفحة جديدة في المحافظة”.

من جانبه، ثمن الأمين العام لمنظمة بدر “الجهود التي تبذل من قبل الجميع لحل المشاكل التي حصلت بسبب الإرهاب، مشدداً على أنه لا خيار لنا إلا أن نعيش سوية على هذه الأرض وفق مبادئ الكرم والتسامح”.

في حين أشار رئيس ديوان الوقف السني الى “ضرورة العمل من قبل جميع الأطراف من أجل محافظة ديالى وإعادة النازحين”.

المصدر: وكالات

الاخبار ذات الصلة