حضور ايران السادس في اكبر محفل كروي بالعالم

ازاحة الستار عن الزي الخاص بالمنتخب الوطني الايراني

المنتخب الايراني بكرة القدم يمر الان بأفضل مراحله...

2022-11-12

الوفاق / تمت مساء الثلاثاء مراسم ازاحة الستار عن الزي الخاص للمنتخب الايراني بكرة القدم وذلك في قاعة المهرجانات ببرج ميلاد.

وقد تمت المراسم بحضور شخصيات رياضية وسياسية مهمة، والقت هذه الشخصيات كلمات بالمناسبة؛ ومن اهم الشخصيات التي حضرت: “وزير الرياضة والشباب حميد سجادي – رئيس الاتحاد الايراني لكرة القدم مهدي تاج – رئيس اتحاد الكرة الطائرة محمد رضا داورزني – المعاون الثقافي في وزارة الرياضة والشباب سينا كلهر – معاون وزير “الصناعة والمعادن والتجارة” محمد مهدي برادران – معاون رئيس اتحاد كرة القدم مهدي محمد نبي – وبعض الشخصيات الاخرى من مكتب رئيس الجمهورية ومسؤولي بعض الاندية الايرانية وممثليها بالاضافة الى محمد اخوندي عضو في مجلس شورى مدينة طهران – وبعض اعضاء مجلس الشورى الايراني.

كما حضرها بعض من مشجعي الكرة في البلاد ومتابعي المنتخب الايراني لكرة القدم.

وكان أول المتحدثين في هذه المراسم رئيس الاتحاد الايراني لكرة القدم مهدي تاج حيث بدأ

حديثه قائلاً: بعد أن قرأ آية من القرآن الكريم ادى التحية للجماهير والمسؤولين الحاضرين وبارك لايران حضورها السادس في اكبر محفل كروي بالعالم، خمس مرات بعد الثورة الاسلامية ومرة قبلها؛ كما أشار الى ما ذكره قائد الثورة الامام الخامنئي في مباركته للمنتخب كلما شارك في البطولات وبالخصوص هذه المرة والتي أكد فيها – كما باقي المسؤولين – على ضرورة الظهور الجيد والمستوى الراقي للمنتخب في هذه البطولة التي تقام للمرة الاولى في الشرق الاوسط وعلى مقربة من ايران.

واشار تاج الى النتائج الجيدة التي ظهر عليها المنتخب في البطولة الاخيرة التي اقيمت في روسيا، مؤكداً على أن تكون النتائج هذه المرة أفضل.

كما أوضح بأن الجميع متعاون هذه المرة مع الاتحاد الايراني لكرة القدم من أجل المنتخب، فبالاضافة الى وزارة الرياضة هناك لجنة مختصة وضعها رئيس الجمهورية لهذا الغرض يرأسها معاون الرئيس الدكتور مخبر ستادي.

ومن هذه الوزارات التي تتعاون مع وزارة الرياضة والشباب وزارة العمل ووزارة الخارجية ووزارة السياحة بالاضافة الى وزارة الارشاد.

كما أشار الى وجود لجنة خاصة تشكلت من قبل اعضاء في مجلس الشورى الاسلامي للتعاون مع هذه اللجنة الخاصة بدعم المنتخب.

وأوضح تاج بأن المنتخب الايراني بكرة القدم يمر الان بأفضل مراحله ويمتلك امكانيات ولاعبين على مستوى عالمي، ولهم باع في عالم الكرة المستديرة.

وبعد ذلك تحدث السيد حميد سجادي وزير الرياضة والشباب: في البدء بارك للجميع حضور المنتخب الايراني بكرة القدم للمرة السادسة في هذا المحفل الرياضي الكبير، واشار الى الانجازات التي صنعها لاعبو المنتخب الايراني منذ تأسيس كرة القدم في ايران ولحد الان؛ وأضاف: ان انتصارات المنتخب الايراني بكرة القدم دائما ما تكون مبعث فخر واعتزاز لكل الشعب الايراني – من عشاق الرياضة او من غير ذلك – ودائماً ما يثبت رياضيونا بأنهم مواطنون غيورون ومؤهلون لتمثيل علم بلادهم ورفعه دائما في اعلى القمم.

وعزفت الموسيقى الخاصة بمراسم كأس العالم في الصالة بعد كلمة وزير الرياضة والشباب، واثناء كلمته حضر بعض من لاعبي المنتخب الايراني بكرة القدم، ولكن غاب عن هذه المراسم الكادر التدريبي للمنتخب وعلى رأسه المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، ولكنه حضر عبر شريط فيديو تحدث فيه للحاضرين وشكرهم عن دعمهم للمنتخب.

وكان من ضمن الحاضرين منتخبا الشباب والناشئة مع كادرهم التدريبي، وكذلك حضر منتخب السيدات الايراني بكرة القدم.

وفي الختام القى كابتن المنتخب الايراني وحيد اميري بياناً سمي بميثاق لاعبي المنتخب بالوطن واعتبر فيه ان كل اللاعبين هم جنود لهذا الوطن كمهندسيه وفلاحيه ومعلميه واطبائه يسعون جميعاً من أجل رفع علم بلادهم عالياً في جميع الميادين والمحافل.