بسبب عضوية الكيان الصهيوني

الجزائر تعلن الانسحاب من رئاسة “لجنة مكافحة الإرهاب” الدولية

أعلن المجلس الشعبي الوطني بالجزائر (الغرفة الأولى للبرلمان)، الانسحاب من رئاسة "لجنة مكافحة الإرهاب" بالبرلمان الدولي على خلفية اختيار الكيان الصهيوني في عضويتها.

2023-05-01

وقال المجلس في بيان، نشره على موقعه الرسمي، إنه خلال أعمال الجمعية العامة الـ 146 للبرلمان الدولي التي انعقدت في العاصمة البحرينية المنامة بين 11- 15 مارس آذار الماضي، تم انتخاب الجزائر ممثلة في” منذر بودن” نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني رئيسا للمجموعة الاستشارية الرفيعة المستوى لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف للاتحاد (HLAG) .

وأرجع الفضل في ذلك إلى “بعض البلدان الشقيقة والصديقة في المجموعة، والتي ساندت ترشح الجزائر لما لها من خبرة وتجربة في هذا الميدان”.

وأشار إلى أنه بعد انتخاب الجزائر رئيسا للجنة “تمت المصادقة من قبل الجمعية العامة على أعضاء جدد للهيئة المذكورة ممثلين للسعودية، سلطنة عمان، المكسيك، الهند، السويد والكيان الصهيوني”.

وأضاف: “على إثر هذا المستجد وبعد استشارة واسعة وانسجاما مع مواقف الجزائر الثابتة من القضايا العادلة في العالم، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، قرّر المجلس الشعبي الوطني، ممثلا في نائب الرئيس، السيد منذر بودن، الانسحاب من رئاسة المجموعة الاستشارية الرفيعة المستوى لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف التي لم تلتئم بعد، والاكتفاء بالعضوية فيها”.

والجزائر التي ترفض إقامة علاقات مع الكيان الصهيوني، تعد واحدة من الدول العربية المدافعة بشدة عن الفلسطينيين.

من جانب آخر أشرف رئيس الأركان الجزائري الفريق أول السعيد شنقريحة، على تنفيذ تمرين تكتيكي ليلي بالذخيرة الحية بالناحية العسكرية الخامسة.

وقالت وزارة الدفاع في بيان، االإثنين، إن التمرين نفذته وحدات اللواء السابع المدرع مدعمة بوحدات من القوات البرية، الجوية ووحدات للإسناد التقني بالميدان الخامس للرمي والمناورات بأمدوكال بالناحية العسكرية الخامسة.

وأضافت” تنفيذ هذا التمرين يؤكد بصورة جلية القدرة الكبيرة التي تتمتع بها الوحدات المشاركة في التنفيذ الناجح للمهام المسندة إليها والتحكم الجيد للأطقم في مختلف الأسلحة والمعدات الحديثة ذات التكنلوجيا العالية، يؤكد التطور والجاهزية والانسجام العملياتي الذي بلغته قواتنا المسلحة في مجال تنفيذ مثل هذه التمارين التكتيكية ذات المستوى العالي”.

كما أشار البيان إلى أن الفريق أول السعيد شنقريحة أسدى للوحدات المشاركة في هذا التمرين جملة من التعليمات والتوجيهات تصب في مجملها في ضرورة التقييم الموضوعي لنتائج هذا التمرين من أجل تحقيق النتائج المنشودة.

 

المصدر: وكالات

الاخبار ذات الصلة