الإمام الخامنئي: المعلّمون، بناة مستقبل البلاد/ يجب إحياء الهوية الإيرانية والإسلامية

واحيى سماحته ذكرى المفكر الشهيد المرحوم آية الله مطهري الذي كان معلماً بالمعنى الحقيقي للكلمة. كل تلك الصفات التي نتوقعها في مدرستنا أو أساتذتنا الجامعيين كانت موجودة في هذا الرجل.

2023-05-02

استقبل سماحة قائد الثورة الاسلامية الإمام السيد علي الخامنئي (مد ظله العالي) صباح اليوم جمعاً من المعلمين والمربين بمناسبة يوم المعلم في حسينية الامام الخميني (رض). وفيما يلي بعض تصريحات قائد الثورة:

قال الإمام فی مقدمة كلامه: بدوري أشكر أولا كلّ المعلّمين الكرام والذين هم بمثابة الجنود للنظام الإسلامي والإسلام الحنيف والمسلمين ويقمون بأداء مهمّاتهم في المدارس حتى في المدن والقرى البعيدة.

وأضاف: المعلّمون، بناة مستقبل البلاد.

اكد سماحة القائد انه يجب إحياء الهوية الإيرانية والإسلامية والطابع القومي بين أبناء وطننا. مضيفا ان قضية اللغة والقومية والعلم من القضايا الأساسية والمهمة. ومن الضروري أن يفخر الطالب بكونه إيرانياً وهو أمر يفتخر به.

واحيى سماحته ذكرى المفكر الشهيد المرحوم آية الله مطهري الذي كان معلماً بالمعنى الحقيقي للكلمة. كل تلك الصفات التي نتوقعها في مدرستنا أو أساتذتنا الجامعيين كانت موجودة في هذا الرجل. كان لديه معرفة، كان لديه التزام، كان حريصًا، كان لديه متابعة، كان لديه الانضباط في عمله. وباستشهاده ايضا جلب البركات للبلاد لانه بقى ذكره خالداً بين ابناء شعبنا. وأنصح سماحته بقراءة كتاباته ومحاضراته المعدة، وخاصة من قبل المعلمين.

وتابع القول ان أول شيء يجب أن أقوله عن المعلمين اليوم هو أن أشكر مجتمع المعلمين، هؤلاء الجنود المجهولون الذين يعملون بهدوء في جميع أنحاء البلاد في حال انه يواجهون العديد من المشاكل والصعوبات، يتم تعليم أطفال الأمة من قبل هذا المجتمع من المعلمين وهم يعدونهم لمستقبل مشرق. مضيفا ان المعلم هو في الواقع مهندس مستقبل البلاد.

المصدر: وكالات