كرمانشاه تستضيف المهرجان الدولي للخيل الكردي

صرح داريوش فرماني في الاجتماع التنسيقي مع منظمي حدث الخيول الكردي الدولي، أن هذا الاجتماع كان يركز على تحديد موقع هذا المهرجان

2023-05-02

الوفاق/ قال رئيس المديرية العامة للتراث الثقافي والسياحة والحرف اليدوية في كرمانشاه: إن منطقة بيستون الدولية هي الخيار الرئيس لاستضافة سباق الخيول العالمي الكردي.

وصرح داريوش فرماني في الاجتماع التنسيقي مع منظمي حدث الخيول الكردي الدولي، أن هذا الاجتماع كان يركز على تحديد موقع هذا المهرجان.

وأضاف فرماني: في هذا الاجتماع الذي عقد بحضور نقابة الخيول في المحافظة والمؤسسات ذات الصلة، أعرب الأعضاء عن آرائهم حول الأماكن المقدمة، بما في ذلك 15 خرداد ، القرية الأولمبية. ، طاق بستان ، بيستون ، شلابة ، مع تقديم التسهيلات المناسبة.

وفي إشارة إلى حساسية مكان هذا الحدث الدولي، قال: بالنظر إلى أهمية توفير البنية التحتية اللازمة لخدمة الناس، يجب أن يتمتع مكان المهرجان بالمرافق والقدرات اللازمة.

وصرح فرماني أن موقع الحدث لم يتم حسمه بعد وقال: بالنظر إلى الشروط الخاصة لمجمع  بيستون، من حيث المساحة والمرافق المناسبة، فإن هذا المجمع العالمي لديه فرصة كبيرة لاستضافة هذا الحدث الدولي.

واضاف: طقوس اقتناء الحصان الكردي والاحتفالات المتعلقة به فعالة جدا في فئة التسجيل العالمي، وعقد هذا الحدث يمكن أن يكون العامل الدافع للملف.