التطور الطبي والعلمي في إيران

دور 466 شركة معرفية في توطين سوق الدواء

مجال استراتيجي وحيوي يرتبط بحياة المجتمع وصحته...

2022-11-12

الوفاق/ أعلن مساعد رئيس الجمهورية للشؤون العلمية والتكنولوجيا والاقتصاد القائم على المعرفة: ان 466 شركة قائمة على المعرفة تلعب دورًا في توطين سوق الأدوية والمنتجات المتقدمة في مجال التشخيص والعلاج.

تعد لجنة التكنولوجيا والاقتصاد القائم على المعرفة التابعة لرئاسة الجمهورية ولجنة الطب والعلاج من بين المجالات التكنولوجية التي تتطلب توطين السوق وتقليل الاعتماد على السوق العالمية.

إنه مجال استراتيجي وحيوي يرتبط بحياة المجتمع وصحته ، وكان بمثابة أداة مهمة في ضمان الأمن النفسي وصحة المجتمع في المواقف التاريخية. يعتقد الخبراء أن توطين المنتجات الطبية والعلاجية يلعب دورًا فعالًا في تحييد العقوبات. لهذا السبب ، فان دعم الإنتاج المحلي لهذه المنتجات سيحول إيران إلى بلد يتمتع بالاكتفاء الذاتي في تلبية احتياجاته.

في هذا الصدد ، وبجهود الشركات القائمة على المعرفة والتقنيين والقادة العلميين في البلاد ، يتم اليوم إنتاج 97٪ من الأدوية التي يحتاجها الناس في البلاد ، ويتم استيراد 3٪ فقط من هذه المنتجات. و الأدوية التي تم إنتاجها بالخبرة والمعرفة المحلية ، تم إتاحتها للمرضى ونظام الرعاية الصحية.

حاليًا ، تعمل 466 شركة قائمة على المعرفة على تطوير الأدوية والمنتجات المتقدمة محليًا وإنتاجها في مجال التشخيص والعلاج. تمكنت هذه الشركات ، بدعم من مساعد رئيس الجمهورية للشؤون العلمية والتكنولوجيا والاقتصاد القائم على المعرفة ، من دفع سوق الأدوية في البلاد نحو الاعتماد على الذات وتقليل الاعتماد الشديد على السوق العالمية.