بإعتبارها طاقة كبيرة وقوة دافعة للتنمية الإقتصادية

مخبر: يجب وضع جدول تفصيلي لتنفيذ المشاريع في شواطئ مكران

اعتبر النائب الأول لرئيس الجمهورية شواطئ مكران بأنها طاقة كبيرة وقوة دافعة نادرة للتنمية الاقتصادية بالبلاد، وقال: يجب وضع جدول زمني مفصل لتنفيذ المشاريع في شواطئ مكران.

2023-05-03

وأقر الاجتماع التنسيقي لدراسة الخطط المقترحة لشركة مكران للإدارة والتطوير، الذي عقد مساء الثلاثاء برئاسة النائب الأول لرئيس الجمهورية، وفي المرحلة الأولى تنفيذ 24 مشروعاً في إطار 7 خطط وباستثمارات تصل الى 7/2 مليار يورو.

وأشار مخبر إلى سواحل مكران باعتباره طاقة كبيرة وقوة دافعة نادرة للتنمية الاقتصادية بالبلاد، وقال: إن الطاقات والمزايا في منطقة مكران فريدة جداً وهذه الطاقات، بما في ذلك الوصول إلى المحيط، غير متوفرة جملة واحدة في أي مكان آخر من البلاد.

وأكد النائب الأول لرئيس الجمهورية على أن الاستثمار في سواحل مكران يعتبر استثماراً ذا عائدات مرتفعة من حيث المقاربات والأسس الاقتصادية، وقال: لا ينبغي أن نتبع تطوير سواحل مكران من وجهة نظر القضاء الحرمان فحسب، لأن الاستثمار في هذه المنطقة اقتصادية محضة ولها مزايا فريدة.

وطالب مخبر أمين سر المجلس الأعلى للتنمية في مكران بوضع آلية في الأمانة لتحديد المدراء التنفيذيين الأكفاء والمتحمسين وجدول زمني مفصل لتنفيذ المشاريع. وأضاف: إنه من أجل تسريع عملية تنفيذ المشاريع فلا داعي للتأخير لتلبية جميع متطلبات المشروع بأكمله، بل يمكن تقسيم المشاريع إلى مراحل مختلفة بحيث يجري استثمار عائدات تنفيذ كل مرحلة لتنفيذ المراحل اللاحقة.

 

المصدر: فارس للأنباء