61 مرشحاً يتقدمون بأوراقهم الثبوتية لانتخابات مجلس الأمة

الكويت تسدل الستار عن أكبر قضايا الفساد بالبلاد

طالبت النيابة العامة الكويتية محكمة التمييز، بتأييد أحكام صادرة ضد قضاة وآخرين، أدينوا بالرشى والتزوير وغسل الأموال.

2023-05-07

وقالت وسائل إعلام نقلا عن مصدر مطلع، أن محكمة التمييز حددت أولى جلساتها للنظر بالقضية في 6 يوليو المقبل، مشيرة إلى أنه بإصدار حكم محكمة التمييز يتم إسدال الستار على هذه القضية أمام آخر درجات التقاضي.

وكانت محكمة الاستئناف الكويتية قضت في أكتوبر الماضي، بالحبس بحق متهمين في القضية، فيما خففت المحكمة أحكاما بالحبس من 10 إلى 7 سنوات بحق آخرين، كما ألغت إدانات بحق البعض واكتفت بالامتناع عن عقابهم.

وقضت أيضا بتشديد الحبس بحق 7 قضاة من 7 سنوات إلى 15 سنة وعزلهم من الوظيفة ومصادرة سيارات منهم تلقوها كهدايا، في حين قضت ببراءة قاض واحد.

وبالإضافة إلى ذلك، قضت المحكمة بالحبس سنوات مختلفة بحق موظفين وموظفات بوزارة العدل وعزلهم من الوظيفة، وحبس رجال أعمال.

وكانت صحيفة “القبس” كشفت، في سبتمبر 2020، عن تورط كازينوهات قمار في أوروبا وبريطانيا بفضيحة غسل الأموال التي هزت الرأي العام في الكويت.

من جانب آخر تقدم 31 مرشحاً لانتخابات مجلس الأمة الكويتي 2023، بأوراق ترشحهم في اليوم الثاني من استقبال إدارة شؤون الانتخابات في وزارة الداخلية للراغبين بالترشح لعضوية مجلس الأمة 2023.

وتوزع المتقدمون للترشيــح على الدوائر الانتخابيـة الخمس، فبلغ عدد المرشحين في الدائرة الأولى 5 مرشحين، بينما بلغ في الدائرة الانتخابية الثانية 9 مرشحين، وبلغ عدد المرشحين في الدائرة الانتخابية الثالثة مرشح واحد، وفي الدائرة الانتخابية الرابعة بلغ عدد المرشحين 6 مرشحين، وفي الدائرة الانتخابية الخامسة بلغ عدد المرشحين 10 مرشحين.

وكان 30 مرشحاً ومرشحة قد تقدموا بأوراق ترشحهم في اليوم الأول الجمعة ، من استقبال إدارة شؤون الانتخابات في وزارة الداخلية للراغبين بالترشح لعضوية مجلس الأمة 2023.

 

المصدر: وكالات

الاخبار ذات الصلة