بالهوكي على الجليد؛

في مشاركتهن الأولى.. سيدات ايران يحرزن وصافة آسيا

كتبت سيدات ايران تاريخاً جديداً ومن الذهب في مشاركتهن الاولى ببطولة آسيا للسيدات بهوكي على الجليد، حيث حققن المركز الثاني في البطولة وهن يشاركن للمرة الاولى في بطولة دولية بهذه اللعبة.

2023-05-07

* سيدات ايران يكتبن تاريخاً جديداً للهوكي على الجليد في آسيا

* الميدالية الفضية لمنتخب ايران في بطولة اسيا بالهوكي على الجليد للسيدات لها طعم ولمعان الذهب

ففي اللقاء النهائي الذي كان بين منتخب ايران للسيدات بالهوكي على الجليد ومنتخب تايلند “البلد المستضيف للبطولة” خسرت الايرانيات اللقاء بنتيجة 3 – 1، وكانت مباراة سجالاً بين الطرفين ولم تعط التايلنديات أي مجال للمنتخب الايراني في اختراق دفاعاتهم وكان الخط الدفاعي للمنتخب التايلندي منيعاً ومغلقاً تماماً.

ومن الجدير بالذكر أن المنتخب التايلندي منتخب قديم في اللعبة ومن المنتخبات القوية في الهوكي على الجليد للسيدات، هذا اذا ما علمنا أن منتخب ايران للسيدات لم يتأسس سوى قبل 3 أعوام فقط، ولم يدخل أي بطولة دولية سابقة قبل هذه البطولة.

وكانت سيدات ايران قد سجلن خلال البطولة 79 هدفاً ولم يدخل في شباكهن سوى 4 اهداف؛ ثلاث منها في المباراة النهائية.

حيث فاز المنتخب الايراني في مبارياته الخمس الاولى ووصل الى المباراة النهائية بجدارة واقتدار، حيث سحق في دور المجموعات كل من الهند والكويت وقرغيزيا بالنتائج التالية: “17 -1، 20 – صفر، 26 – صفر” على الترتيب؛ وفي دور الثمانية اكتسح المنتخب الايراني نظيره الاماراتي بـ12 هدفاً للاشئ.

وفي الدور نصف النهائي واجهت سيدات ايران منتخب سنغافورة القوي وذو الصيت العالي في القارة الاسيوية، ولكن لسيدات ايران كانت الكلمة الاقوى حيث تغلبن على انفسهن وفزن على السنغافوريات بثلاثية نظيفة وتأهلن الى النهائي لمواجهة المنتخب التايلندي مستضيف البطولة.

وبالعودة الى المباراة النهائية فقد تفوقت سيدات تايلند بهدف للاشئ في الشوط الاول، وكانت النتيجة بالعكس في الشوط الثاني حيث فازت سيدات ايران بهدف للاشئ لتصبح النتيجة التعادل 1 – 1؛ ولكن في الشوط الثالث سجلت التايلنديات هدفين لتنتهي المباراة بنتيجة 3 – 1.

ولكل ما ذكرناه اعلاه فأن الميدالية الفضية لسيدات ايران في هذه البطولة هي لا تقل لمعاناً عن الذهب، بل هي الذهب بكل المعطيات التي واجهت لاعبات المنتخب الايراني حتى وصلن الى المباراة النهائية.

ومثل المنتخب الايراني للسيدات بالهوكي على الجليد في البطولة الاسيوية الاولى التي تشارك بها ايران كل من: “اعظم سنائي – الهام مديردهقان – نغار خرم – فاطمة اسماعيلي – زهرا رضائي – حديث خلج – يكانه بهرامي – آذين قاروني – هليا سوهاني – فاطمة شاهسوند – نغار ارجمند – حديثة بور هاشمي – شبنم عرب – عسل حيدري – ديانا فرزام نيا – ديبا فرزام نيا هديه آقائي – فاطمة آقائي – زهرا قاسمي وآرزو ايزدي”.

ويقف على رأس الكادر التدريبي فرزاد هوشيدري مع اعظم سنائي كمدربة للمنتخب، ورئيس المنتخب المرافق للوفد اويس حسن زاده.

 

المصدر: الوفاق / خاص