في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

تطوير التعاون بين إيران وكوريا الجنوبية

استعداد الشركات الإيرانية لتبادل المعرفة والخبرة مع الشركات الكورية.

2022-11-12

التقى عيسى زارع بور ، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، وتحدث مع وزير العلوم والاتصالات في كوريا الجنوبية في سيول .حيث سافر وزير الاتصالات بدعوة من نظيره الكوري للمشاركة في مؤتمر وزراء الاتصالات والشؤون الرقمية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لآسيا والمحيط الهادئ .(SCOPE)

في هذا الاجتماع ، أعرب وزير الاتصالات ، في إشارة إلى سياسة الحكومة الثالثة عشرة في تطوير العلاقات مع مختلف البلدان ، ومنوها إلى الذكرى الستين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية مع كوريا الجنوبية ، عن استعداد الجمهورية الإسلامية الايرانية لتطوير العلاقات مع كوريا الجنوبية وخاصة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.

في هذا الاجتماع الثنائي ، قال وزير الاتصالات الايراني ، في إشارة إلى التقدم الذي أحرزته كوريا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطوير المنصات المحلية في هذا البلد: إيران ، مثل كوريا الجنوبية ، تسعى إلى الاستفادة القصوى من قدرات تقنيات الاتصال الحديثة لتسهيل الحياة على الناس.

وأثناء استعراضه لبعض المنصات الإيرانية في مختلف المجالات ، أكد استعداد الشركات الإيرانية لتبادل المعرفة والخبرة مع الشركات الكورية.

وأكد وزير العلوم والاتصالات الكوري الجنوبي في هذا الاجتماع على الحفاظ على العلاقات بين البلدين ، مع الأخذ في الاعتبار تاريخ العلاقات بين البلدين وتسمية شارع في سيول باسم “طهران”.

كما أشار إلى قدرات الجانبين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، ورحب بتطوير التعاون في هذا القطاع. واتفق الجانبان في هذا الاجتماع على تشكيل مجموعة عمل مشتركة لتطوير العلاقات بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.