تقديم 31  فعالية سياحية للتسجيل في القائمة الوطنية للبلاد

مختاري: نظراً لاستكمال الوثائق والملفات ذات الصلة، فإن 31 اثراً سياحياً، بما في ذلك، غسل سجاد مشهد آردهال في مدينة نياسر، وحفل تقطير ماء ورد قمصر كاشان سيتم تسجيلهما في تقويم الأحداث الوطنية السياحية في البلاد

2023-05-08

الوفاق/

قال رئيس إدارة الترويج والفعاليات بمكتب تنمية السياحة الداخلية: في الوقت الحالي، هناك 31 فعالية سياحية في محافظات البلاد جاهزة للتسجيل وتنفيذها في تقويم الفعاليات السياحية ونظام وزارة التراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية للبلاد.

وعن حفل انتاج ماء الورد في مدينة نياسر وقمصر كاشان أضاف قائلا: أنهما سيدخلان مرحلة التسجيل النهائي ويدخلان في نظام الفعاليات بعد وقت قصير من مناقشتهما في اجتماع مجلس التسجيل.

وقال سيد سجاد مختاري: نظراً لاستكمال الوثائق والملفات ذات الصلة، فإن 31 اثراً سياحياً، بما في ذلك، غسل سجاد مشهد آردهال في مدينة نياسر، وحفل تقطير ماء ورد قمصر كاشان سيتم تسجيلهما في تقويم الأحداث الوطنية السياحية في البلاد.

وصرح مختاري، نظراً لوجود فعاليات سياحية مختلفة، بما في ذلك المهرجانات المتعلقة بحصاد المنتجات الزراعية، والقضايا الثقافية، والمعارض، وما إلى ذلك، يجب أن يمر كل برنامج من البرامج المقترحة من قبل المحافظات بعملية التسجيل.

وأضاف مختاري: المراجعة الأولية للاثر، والموافقة والتسوية في أمانة التسجيل والموافقة في مجلس التسجيل هي جزء من العملية التي سيخوضها للدخول في نظام المعالم للبلاد.

وتابع: منذ بدء نظام تقويم الأحداث السياحية للبلاد في فبراير من العام الماضي، تم إدخال أكثر من 177 اثراً لتسجيلها في تقويم الفعاليات السياحية للبلاد من جميع المحافظات، وتم تسوية 31 منها.