رئيس الجمهورية يُشيد بجهود الهلال الاحمر في تركيا وسوريا

قال رئيس الجمهورية آية الله السيد ابراهيم رئيسي: ان جمعية الهلال الأحمر ليست لها حدود سياسية أو جغرافية أو عرقية أو دينية وهي في خدمة البشرية على نطاق واسع.

2023-05-08

وقال آية الله رئيسي في احتفال اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، الاثنين: يسعدنا أن يكون اليوم يوم الهلال الأحمر بصحبة رجال الإنقاذ والمتطوعين ومديري الهلال الأحمر ونهنئكم جميعًا بهذا اليوم ونقدر جهودكم. واضاف: ان حضور کوادر الهلال الاحمر في تركيا وسوريا يظهر ان هذه الكوادر مستعدة للاغاثة والقيام بالاعمال الانسانية. لافتا الى ان رجال الاغاثة في الهلال الاحمر قدموا مساعدات اغاثية في مختلف المدن الايرانية التي كانت بحاجة الى المساعدة مقدما شكره لهم.

وخاطب قوات الإغاثة في الهلال الأحمر قائلا انكم سجلتم حضورا ملفتا و مميزا فی مكافحة كورونا واعتبر الحفاظ على الجهوزية من الواجبات المهمة لرجال الإنقاذ في الهلال الأحمر. وتابع آية الله رئيسي بالقول إنه في ضوء محبة الله، يجب أن تجسد الإيثار في البشر: السبب الذي جعل خدمات رجال الهلال الأحمر و 101 ألف شخص يخدمون في جميع أنحاء البلاد قد أسرت القلوب هو أنه يمكنكم خلق السلام والأمل في القلوب.

واضاف رئيسي مخاطبا قوات الإغاثة في الهلال الأحمر: نحن نفتخر بكم، واعلموا أن الشهداء دافعوا عن الوطن والنظام والأمن والوطن امام الاعداء وقد برعوا في هذا الاختبار ونالوا شرف الشهادة والتضحية.

المصدر: وكالات