اهالي الهویزة یحیون ذکری تحریر مدینتهم من براثن القوات البعثیة

قبل واحد واربعین عاماً في 8 مايو استطاعت القوات المسلحة الایرانیة بمساندة القوات الشعبیة من تحرير مدینة الهویزة من براثن قوات نظام صدام المقبور التي عاثت في المدينة فسادا خلال عامین من احتلالها عام الف وثلاثمائة وتسعة وخمسین

2023-05-09

يصادف الثامن عشر من اردیبهشت (8 مايو) ذكرى التحرير البطولي للهويزة في فترة الدفاع المقدس.

فقد هاجم البعثيون الحویزة في بدايات الحرب المفروضة، ودمروها بالکامل. وفي 8 مايو لعام 1982م حررت القوات الایرانیة من جیش وحرس وقوات التعبئة الشعبیة، مدينة الحويزة .

قبل واحد واربعین عاماً في 8 مايو استطاعت القوات المسلحة الایرانیة بمساندة القوات الشعبیة من تحرير مدینة الهویزة من براثن قوات نظام صدام المقبور التي عاثت في المدينة فسادا خلال عامین من احتلالها عام الف وثلاثمائة وتسعة وخمسین.

مازال اهالي هذه المدینة يواصلون تنظيم نشاطات وفعاليات للاحتفاء بهذه المناسبة، التي يعتبرونها اكبر نصر حققه الشعب في حرب السنوات الثماني، التي شنها نظام صدام بدعم من قوى اقليمية وعالمية ضد بلادهم.

تحرير مدينة الهویزة لم تكن ملحمة تحرير مدينة فحسب، بل ملحمة انتفاضة شعب لم يرضخ للظلم والعدوان على امتداد حياته، ولم يحدث ان اعتدى على الآخرين.

وتذكر أرض الهويزة ملحمة الشهيد علم الهدى ورفاقه الثمينة وغيرهم من الشهداء العظام. ولقد أعيد بناء مدينة الهويزة بجهود العتبة الرضوية بعد فترة الحرب المفروضة.