إلى جانب الهندسة المعمارية والتراث الثقافي

الحرف اليدوية نقطة جذب السياح الى يزد

عد الصناعات اليدوية الإيرانية رمزا للفنون والثقافة والحضارة الإيرانية التي حظيت باهتمام خاص في السنوات الأخيرة وبالإضافة إلى خلق فرص العمل،

2023-05-09

الوفاق/ قال نائب وزير الحرف اليدوية في محافظة يزد : ان يزد بها مجموعة متنوعة من الحرف اليدوية ويمكن أن تكون هذه الفئة عامل جذب إلى جانب العمارة والثقافة والتاريخ.

وصرح عبدالمجید عربي، بأن الحرف اليدوية والسياحة مترابطتان، وقال: لقد تم ازاحة الستار عن محور سياحة الحرف اليدوية بحضور مجموعة من الطلاب والمهتمين بالصناعات اليدوية، وتعرفنا على نشطاء الحرف اليدوية وقدامى المخضرمين. وسنعمل أيضاً على تعزيز هذا المحور.

في إشارة إلى تنوع الحرف اليدوية في يزد، أشار عربي إلى أن يزد لديها مجموعة متنوعة من الحرف اليدوية ويمكن أن تكون هذه الفئة نقطة جذب إلى جانب الهندسة المعمارية والثقافة والتاريخ والتراث الثقافي الغني في يزد وكذلك زيادة إقامة السياح في يزد.

وتُعد الصناعات اليدوية الإيرانية رمزا للفنون والثقافة والحضارة الإيرانية التي حظيت باهتمام خاص في السنوات الأخيرة وبالإضافة إلى خلق فرص العمل، اجتذبت هذه الصناعات العديد من الأشخاص المهتمين بها.

مشيراً إلى أن الحرف اليدوية جزء من الهوية الوطنية والثقافية لأي مجتمع، وقال: نظمنا فعالية لتطوير سياحة الحرف اليدوية بجهود جامعة يزد الإسلامية ونادي الجهاد السياحي بجامعة يزد.