سفير الاحتلال لدى الإمارات: لدينا علاقات كبيرة مع الإماراتيين

رجّح سفير "إسرائيل" لدى الإمارات أمير حايك في حديث لـ"i24NEWS" أن تنضم المزيد من الدول إلى اتفاقيات "أبراهام"، لافتًا الى أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيزور أبو ظبي وأنّ العلاقات بين الدول اليهودية ودول الخليج الفارسي كانت "كسيارة تسير بسرعة إلى الأمام بدون ترس للرجوع إلى الخلف".

2023-05-09

قال حايك “لدينا علاقات كبيرة مع الإماراتيين، نحن نمضي قدمًا، إنها مثل شركة ناشئة ستصبح وحيد القرن، في جميع جوانب العلاقات، كل شيء في مكانه”، وردًا على كيفية تأثير التقارب الأخير بين السعودية وإيران على العلاقات الإقليمية مع “إسرائيل” قال حايك “السعودية والإمارات دولتان ذات سيادة، يمكننا نقل رسالتنا وهم يعرفون بالضبط ما نفكر فيه بشأن إيران وخططها، كنا نأمل أن تركز إيران على استثمار الوقت والمال في التعليم أو الصحة، بدلًا من الإرهاب (دعم حركات المقاومة) في المنطقة، وأعتقد أن أصدقاءنا هنا يفهمون بالضبط ما نقوله” وفق تعبيره.

وتابع حايك “أعتقد أننا سنرى المزيد من الدول تنضم إلى اتفاقيات أبراهام أو توسع الاتفاقات مع “إسرائيل”.. القضية الرئيسية هي أن تكون ناجحًا جدًا حتى تسأل البلدان الأخرى نفسها، لماذا لا نكون نحن؟ هذه هي مهمتنا هنا، وسيتبعها الباقي عندما يحين الوقت، سنكون مستعدين”.

وأردف حايك “كان لدينا حدث رائع هنا في أبو ظبي، احتفلنا لأول مرة بعيد “الاستقلال” الإسرائيلي، كان لدينا 650 ضيفًا مجتمعين معًا و”غنّوا” واحتفلوا.. كان الوقوف هناك والاستماع إلى “النشيد” الإسرائيلي والإماراتي للمغنين الإماراتيين والإسرائيليين لحظة مثيرة حقًا، حيث كانوا يغنون (أنت وأنا سنغير العالم)”.

وأضاف “نحن هنا لتغيير العالم، وتغيير الشرق الأوسط، وبناء عالم أفضل للأجيال القادمة مع شركائنا الإماراتيين، العلاقات عالية إنها مثل سيارة تسير بسرعة للأمام بدون ترس للرجوع إلى الخلف” وفق زعمه.

الاخبار ذات الصلة