الايطالية كمبدلي..

مدربة منتخب ايران: أرى وجود الثورة في إيران فقط في الإعلام الغربي!

 علقت المدربة الإيطالية لمنتخب سيدات ايران بالكرة الطائرة على ما تروج له وسائل الإعلام الغربية

2022-11-12

حول الاحداث الاخيرة في ايران وقالت إنه على عكس ما تتناقلته هذه الوسائل فإن المرأة الإيرانية تهتم بارتداء الحجاب ولم تحدث ثورة داخل البلاد.

جاء ذلك في حوار اجرته صحيفة “كوريري دل فينتو” الايطالية مع أليساندرا كامبديلي ، مدربة فريق سيدات ايران بالكرة الطائرة ، حول الأحداث الأخيرة في إيران وما تسوقه وسائل الإعلام الغربية من وجود ثورة نسائية مزعومة ، أشارت خلاله إلى بعض النقاط المثيرة للاهتمام في ردها على اسئلة المراسل.

ففي ردها على سؤال حول انطباعها عن الوضع الداخلي لإيران قالت: أرى وجود ثورة في إيران فقط في الإعلام الغربي! لم أر شيئًا هناك لأن عددا قليلا فقط من الأشخاص يشاركون في هذه القضية وتأثيرها ضئيل جدًا في الحياة اليومية ؛ كل يوم أرى الناس يذهبون إلى العمل والمدرسة والصالة الرياضية تمامًا كما كان الحال قبل وقوع هذه الأحداث.

وحول رايها في هذه الحملات ضد الحجاب، قالت: أعتقد أنه إذا لم يكن الحجاب إلزاميًا ، فإن 80٪ على الأقل من النساء في إيران كن سيرتدين الحجاب لأسباب دينية أو ثقافية.

واضافت: أرى الكثير من الفتيات الشابات يرتدين حجاب التشادور في حين لا اجبار على ذلك. كانت قضية الحجاب مجرد شرارة [في رأيي] أدت إلى احتجاجات تجاوزت قضية الحجاب إلى حد بعيد وشملت قضايا اقتصادية واجتماعية وفوارق طبقية.