ساحات حلب... عمل أدبي من واقع الحرب

بالفيديو: سوريا -إطلاق المجموعة القصصية “ساحات حلب” المدونة بأقلام شابة.. والقنصلية الإيرانية تكرم كتابها

القلم هو أحد أدوات الحرب الناعمة التي يستخدمها العدو ضد سوريا...

2022-11-13

أعلن دار المودة للتحقيق والنشر إطلاق المجموعة القصصية “ساحات حلب” التي تضم مجموعة من القصص القصيرة كتبها تسعة شبان وشابات من مدينة حلب، تروي جانباً من الحرب والدمار والألم الذي حل بمدينتهم، انطلاقاً من حبهم لها وتعلقهم بتاريخها وساحاتها الشهيرة.
وجرى إطلاق المجموعة خلال حفل تكريمي لكتابها أقيم في القنصلية العامة للجمهورية الإسلامية الإيرانية بحلب، بمشاركة كوكبة من الأدباء والكتاب والسياسيين وعلماء الدين في حلب، إلى جانب ممثلين عن الجهات الرسمية السورية المعنية بالشأن الثقافي.
وقال ممثلو فريق عمل “ساحات حلب” إن المجموعة تسعى إلى رسم صورة توضيحية لأحداث دقيقة مرت عبر لمحة من الزمن، يسترجع بها تلك المكنونات الذهنية خلال فترة عصيبة مرت بها المدينة، وتبقى عبرة ومنهجاً للأجيال القادمة.
وأكد القنصل الإيراني في حلب نواب النوري إن الجمهورية الإسلامية ستواصل دعمها لسوريا في مرحلة مابعد الحرب، في الجانب الثقافي كما هو في الجانب الاقتصادي، مشدداً على أهمية رفع الوعي الثقافي لدى الشعوب، لأن القلم هو أحد أدوات الحرب الناعمة التي يستخدمها العدو ضد سوريا.
وكانت مكتبة مشهد النقطة أطلقت في وقت سابق مسابقة لكتاب مشترك عن ساحات حلب، شارك فيها عدد من شبان المدينة بإشراف أساتذة ومختصين، توجت بصدور المجموعة القصصية المشتركة بإعداد وإخراج دار المودة للترجمة والتحقيق والنشر.

الاخبار ذات الصلة