في تونس

“صالون سوسة الدولي للكتاب”.. دورة ثامنة

تتضمن هذه الدورة الجديدة الأنشطة الثقافية الموجهة للكبار والصغار، ومجموعة من الندوات والورشات وتقديم لأحدث الإصدارات.

2023-05-12

“صالون سوسة الدولي للكتاب” ينطلق قريباً بمشاركة 70 دار نشر عربية، ويشمل برنامج الدورة الجديدة جملة من الأنشطة الثقافية الموجهة للكبار والصغار.

بمشاركة 70 دار نشر من تونس والمغرب وليبيا ومصر وسوريا ولبنان، تقام الدورة الثامنة من “صالون سوسة الدولي للكتاب” بفضاء قصر المعارض بسوسة.

وتتضمن الدورة الجديدة من 11 إلى 21 أيار/مايو الجاري جملة من الأنشطة الثقافية الموجهة للكبار والصغار، وكذلك مجموعة من الندوات والورشات وتقديم لأحدث الإصدارات.

وتنطلق الأنشطة التي تتوزع على كامل أيام الصالون بلقاء مع الكاتبة والباحثة ألفة يوسف تحت عنوان “في مديح القراءة: كتب غيرت حياتي”، ولقاء مع الروائي توفيق العلوي حول روايته الجديدة “جبل الجلود: نيران جاشي” التي توجت مؤخراً بــ “جائزة الكومار الذهبي”.

ويتضمن برنامج الدورة أيضاً لقاء مع الكاتب عبد العزيز قاسم لتقديم إصداره الجديد: “بورقيبة المستمع الأكبر “، إضافة إلى ندوة حول إشكاليات ترجمة الأدب حول المدونة التونسية، فضلاً عن أنشطة ولقاءات وندوات أخرى.

وتختتم فعاليات المعرض بلقاء مع الكاتب حكيم بن حمودة لتقديم آخر إصدارته، وبالتوازي مع ذلك تنتظم يومياً ورشات المطالعة الموجهة للأطفال (ورشة ألعاب من كتاب، ورشة مسرحة القصة، ورشة صناعة الدمى وكيفية تحريكها، ورشة “كتاب يقرأني”، ورشة استثمار الحكاية الشعبية باستعمال العرائس، ورشة الكتابة وورشة الرسم) بمشاركة المكتبات العمومية.

المصدر: الوفاق/ وكالات