تطوير تقنية البلازما وتعزيز صحة المجتمع

الوفاق/تمكنت شركة قائمة على المعرفة من المساعدة في تحسين الصحة باستخدام تقنية البلازما بهدف إزالة الملوثات ، خاصة في المستشفيات.

2023-05-16

أشارت السيدة صالحي، المدير العام لهذه الشركة القائمة على المعرفة، الى إنتاج مشاعل البلازما كأول منتج لهذه المجموعة وقالت: المنتج الذي بدأنا العمل فيه كان تحويل البلازما الى الغاز من اجل التخلص من النفايات الخطرة أو نفايات المستشفيات والتي كان يتم التخلص منها سابقا عبر البلازما . وتابعت، كما اجرينا التعديلات التقنية اللازمة على هذه المشاعل ليتسنى توسيع مجالات استخدامها في تطبيقات اخرى.
واضافت صالحي مشيرة إلى مجموعة واسعة من تطبيقات تقنية البلازما: تنقسم البلازما إلى مجموعتين من البلازما الباردة والساخنة ، والبلازما الباردة تستخدم في المجال الطبي. وهناك أنشطة أخرى تصب بالغالب في المجال الصناعي.
واعتبرت المستشفيات والصناعات التي تخلف نفايات خطرة مضيفة: لقد قمنا بتصدير هذه المخلفات إلى الهند والفلبين وأطلقنا مثالين على هذا النظام في هذين البلدين. هذا واعتبرت أن الميزة التنافسية لهذا المنتج تتمثل في سعره الأقل بكثير مقارنة بالمنتجات الأجنبية ذات الجودة المماثلة ، وقالت في الختام: بالإضافة إلى الموظفين الذين يعملون في الشركة بشكل غير مباشر وخاصة في مجال التعدين ومعالجة المنتجات المعدنية، فقد قمنا بخلق فرص عمل ومنعنا تصدير المواد الخام للخارج ما يؤدي إلى تجهيز المواد الخام المستخرجة من مناجم البلاد في الداخل.