لبنان يتسلم من الإنتربول أمر اعتقال رياض سلامة

حزب الله: النشاط العسكري يوم الأحد رسالة للعدو

أكد مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله محمد عفيف أن "بعض الإخوة الإعلاميين بالغوا عن حسن نية في رفع سقف التوقعات عن النشاط العسكري المقرر يوم الأحد القادم في أحد معسكرات المقاومة الاسلامية في الجنوب".

2023-05-19

وفي بيان له، شدد عفيف على أن “النشاط العسكري المشار إليه المحدود بطبيعته مكانا وزمانا والذي سوف ينفذ أمام الإعلاميين ووسائل الإعلام حصرًا وبمناسبة عيد المقاومة والتحرير، هو عينة بسيطة عن قدرات المقاومة الحقيقية”.

وأضاف: أن النشاط العسكري المذكور يأتي في سياق “توجيه رسالة إلى العدو الصهيوني عن جاهزية المقاومة لردع العدوان والدفاع عن لبنان، وبالتالي فإن ما نسب لي من تصريحات خارج مضمون هذا البيان غير صحيح بتاتًا”.

في سياق آخر قال وزير الداخلية اللبناني، بسام مولوي، الجمعة، إنّ “لبنان تلقى مذكرة اعتقال من منظمة الشرطة الدولية (الإنتربول) بحق حاكم المصرف المركزي رياض سلامة”.

ووفق مولوي، فقد صدرت المذكرة بعد أن أصدرت فرنسا مذكرة لاعتقال سلامة في إطار تحقيقها.

بدورها، أعلنت النيابة العامة التمييزية في لبنان أنها تسلمت نسخة من مذكرة التوقيف المعمّمة من “الانتربول” بحق سلامة، بحسب “الوكالة الوطنية للاعلام”.

وأشارت النيابة العامة إلى أنّ المدعي العام التمييزي، القاضي غسان عويدات، سيستمع لسلامة الأسبوع المقبل.

وقبل أيام، تهرّب سلامة مجدداً من التحقيق، حيث فشل القضاء اللبناني في إبلاغه طلب باريس الاستماع إليه.

إلى ذلك اعتبر رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك :أن “الأمور لا تنتظم والدولة لا تبنى بالمواقف المتشنجة والتهم الجزافية والتقاذف المسيء الذي لا طائلة منه إلا التباعد والإنقسام”، مضيفًا: أن “لبنان الوطن الحبيب هو وطن لجميع أبنائه الغيارى العازمون على بناء دولتهم المستقلة القوية العادلة المنفتحة على دول العالم، من موقع الإحترام المتبادل والندية ما عدا الكيان الصهيوني الغاصب”.

 

المصدر: وكالات

الاخبار ذات الصلة