شركة قائمة على المعرفة؛

علماء علوم معرفية يحلون معضلة تلوث الهواء

نجحت شركة قائمة على المعرفة في بناء جهاز لتنقية الهواء بتقنية الديناميكا الحرارية، وهو بالإضافة إلى القضاء على القلق من أنواع التلوث المختلفة ، فهو صديق للبيئة ويعمل بصمت.

2023-05-20

بهذا الخصوص صرح مهدی مرآتی الرئيس التنفيذي لشركة قائمة على المعرفة تنتج أجهزة تنقية الهواء: بالإضافة إلى تنقية الهواء يمكن أيضًا استخدام الأجهزة التي تصنعها هذه الشركة لتعقيم الهواء.

وأكمل: إن جهاز تنقية الهواء المصنّع لديه القدرة على تنقية الهواء من أي نوع من الجسيمات الملوثة المسببة للأمراض وغير الممرضة مثل البكتيريا والفيروسات والفطريات والعفن والكائنات الدقيقة والميكروبات والمواد المسببة للحساسية والمهيجات والروائح العضوية باستخدام التكنولوجيا الديناميكية الحرارية الحالية. ولفت العضو المنتدب لهذه الشركة المعرفية إلى أن هناك الآن العديد من الأجهزة التي تقوم بأعمال تنقية الهواء أو أن هناك شركات مختلفة تنتج هذه الأجهزة، فقال: الأجهزة التي تنتجها شركات أخرى تتكون عادة من الترشيح والتأين ، مصابيح الأشعة فوق البنفسجية ، وما إلى ذلك ، تستخدم في تنقية الهواء ، وهذه الطرق قديمة جدًا ولا تدمر جميع الملوثات الموجودة في الهواء ، وعادةً ما يتسبب كل جهاز من هذه الأجهزة في تدمير مجموعة معينة من الملوثات الدقيقة في الهواء، وبعضهم بطريقة ما هم سبب الأمراض وانتشار الجراثيم.

وقال مراتي إن الاختلاف الرئيسي بين أجهزة تنقية الهواء المنتجة في شركة معرفية والشركات الأخرى هو استخدام ظاهرة الديناميكا الحرارية وأضاف: في الحقيقة إن التكنولوجيا المستخدمة في هذا الجهاز تتسبب في تدمير جميع الملوثات في البيئة عن طريق توليد حرارة تزيد عن 200 درجة مئوية في الأنفاق الحرارية. تتم عملية تنقية الهواء بواسطة هذا الجهاز بحيث يدخل الهواء الموجود في البيئة إلى الجهاز من التجويف السفلي ويصل إلى قلبه المركزي.

وذكر الناشط التكنولوجي والمعرفي: أن الهواء مع جميع الملوثات بغض النظر عن أبعادها يدخل إلى الجهاز ووفقًا للتقنية المستخدمة في الأجهزة ، فإنه يمر عبر الجزء الحراري وأخيراً في الجزء العلوي من الجهاز ، هواء نقي ويدخل البيئة بدون تلوث ومعقم.