تزامناً مع احياء يوم كيش

ازاحة الستار عن الخريطة السياحية لمدينة كيش

تم تجميع هذه الخريطة بهدف التنمية المستدامة لصناعة السياحة في الجزيرة

2022-11-14

الوفاق/ تم ازاحة الستار عن الخريطة السياحية الشاملة لكيش مع 81 فرصة استثمارية أولية تزامناً مع احياء يوم كيش. وصرح مهدي كشاورز الرئيس التنفيذي لمنظمة المنطقة الحرة في مدينة كيش في حفل ازاحة الستار عن الخريطة: تم تجميع هذه الخريطة بهدف التنمية المستدامة لصناعة السياحة في الجزيرة في 16 قطاعا سياحيا. وأضاف جاء هذا الجهد خلال الأشهر الخمسة الماضية بدراسات مختلفة، من بينها الاستشهاد بـ 300 مقالة علمية، والآن تم الانتهاء من اعداد 81 فرصة استثمارية في مختلف القطاعات السياحية.

وأضاف: هذه الخريطة هي نقطة الانطلاق للتنمية المستدامة في مجال السياحة بالجزيرة ومن المتوقع أن يتم تنفيذها في السنوات القليلة المقبلة من خلال جذب أموال القطاع الخاص. والسياحة والتجارة المالية هما احتمالان لتنمية هذه الجزيرة، ومن خلال الاعتماد على هذه الفئات، يمكن زيادة مساهمة كيش في تنفيذ الاقتصاد المقاوم.

كما قال رئيس مكتب الرئيس التنفيذي لمنظمة المنطقة الحرة في كيش في هذا الحفل: التسوق، والثقافة، والمعارض، والرياضة، والسياحة الساحلية والبحرية، والمؤتمرات هي الأولويات الست لأنواع السياحة الستة عشر المتوقعة في هذه الخريطة. وأضاف رضا شجيع: القطّاعات الصناعية والتجارية والتعليمية والمعرفية والأسرية والطبية والصحية والدينية وكبار السن هي قطاعات السياحة الأخرى التي بناءً على الخطة الشاملة، ينبغي العمل عليها من أجل التنمية المستدامة لصناعة السياحة في هذه الجزيرة. .

وأضاف: في حال تم تحقيق أهداف هذه الخطة، بالإضافة إلى الاستثمار في 81 فرصة اقتصادية، يمكننا إقامة حوالي 500 فعالية مختلفة سنوياً وفقاً لقدرة كل قطاع.

وكان ازاحة الستار عن نظام معلومات الفعاليات السياحية لجزيرة كيش أحد البرامج الأخرى في كيش.

وأضاف سعيد يكه دهقان: مقدمة، تسجيل الأحداث، التسجيل المعنوي، التقويم السنوي وتسجيل الرعاة الماليين والمعنويين للأحداث هي من بين أجزاء هذا النظام. تم تسمية 11 نوفمبر يوم كيش من أجل تطوير الأنشطة السياحية، وهذا العام، سيتم إقامة أكثر من 30 برنامجاً ثقافياً ورياضياً وعائلياً للاحتفال بهذا اليوم، وبالإضافة إلى ذلك، سيقدم بعض المسوقين خصماً يصل إلى 70٪ على أعمالهم.