توفير خمسين بالمائة من المياه اللازمة لحوض الكرخة

إمداد حوض الكرخة بالمياه من المحافظات الخمس الواقعة على منبع هذا النهر: سد الكرخة من النوع الترابي والمياه فيه غير صالحة للزراعة الصيفية.

2023-05-24

قال نائب رئيس الدراسات الشاملة للموارد المائية في هيئة المياه والكهرباء في خوزستان: بالنظر إلى الجفاف في سد الكرخة، يجب القيام بالزراعة المستدامة لإدارة المياه في المنطقة.

وقال علي شهبازي، في تصریح له خلال اجتماع حول إدارة الموارد المائية في سد الكرخة بحضور القائممقامین ورؤساء الغرف التجارية والنقابات والمدعين العامين لمدن حوض الكرخة والفلاحین في مبنی ادارة هذا السد، قال: «نعمل على توفير مياه الشرب في المحافظة، وحتى الآن، تم توفير خمسين بالمائة من المياه اللازمة في حوض الكرخة من سد دز».

وشدد شهبازي على الجهد المبذول لضمان عدم تأثر مزارعي المنطقة بجفاف سد الكرخة، وقال: إن حل مشاكل القطاع الزراعي لا يمكن تحقيقه باستهلاك احتياطيات الموارد المائية في المحافظة، وانما من خلال إيلاء اهتمام خاص لإدارة استهلاك المياه.

وقال، مشيراً إلى إمداد حوض الكرخة بالمياه من المحافظات الخمس الواقعة على منبع هذا النهر: سد الكرخة من النوع الترابي والمياه فيه غير صالحة للزراعة الصيفية.