ردا على تهديدات" نتنياهو"

النخالة: قادرون على قصف كافة مدن الكيان الصهيوني

أكد  القائد زياد النخالة، أن الصاروخ الذي ضرب "تل أبيب" ووصل إلى القدس ويغطي كل مساحة فلسطين هو من صناعة وإبداع المختصين في العمل الميداني في الجناح العسكري للحركة "سرايا القدس".

2023-05-26

وقال النخالة:” إن استشهاد قادة السرايا لم يُحدث إرباكا في البنية العسكرية للحركة، إذ تسلم نوابهم المسؤولية فوراً و حركة الجهاد الإسلامي كانت في المعركة الأخيرة بوضع أفضل من أي معركة سابقة”.

وبشأن تهديدات “نتنياهو”، قال ” سنقصف الكيان الصهيوني إذا تجرأ نتنياهو على استهداف قيادات الحركة في ساحات أخرى”.

وبخصوص “مسيرة الأعلام” واستفزازات الكيان الصهيوني المتصاعدة في القدس، أكد النخالة ضرورة الانطلاق في التعامل مع تلك القضايا، على أن القدس مدينة تحت الاحتلال ويجب أن نقاوم ونقاتل من أجل تحريرها.

وأضاف النخالة، أن التطبيع “خيبة ثقيلة” ومطلوب من العرب دعم الشعب الفلسطيني في صموده ومقاومته.

بدوره، أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أحمد المدلل: أن تهديدات نتنياهو الأخيرة، محاولة يائسة لترميم قوة ردعهم التي استطاعت سرايا القدس أن تضربها في عمقها الاستراتيجي.

وأضاف: “معركتنا مع الاحتلال مفتوحة والمقاومة تتقدم بشكلٍ كبير، وهذا ما استطاعت أن تثبته حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وسرايا القدس”.

من جانب آخر قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن الأسرى الأطفال في سجن “الدامون” الصهيوني يعانون ظروف احتجاز قاسية وغير إنسانية، تفتقر للحد الأدنى من المعايير الدولية لحقوق الأطفال والأسرى.

ونوهت إلى أن “عدد الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال بلغ  170 قاصرا، يقبع منهم 43 في قسم الأشبال في سجن “الدامون”، أصغرهم الأسير حمزة سليم حجاب (14 عاما)، والذي تعرض لأقسى أنواع الضرب والتنكيل لحظة اعتقاله، وأثناء التحقيق معه”.

وأكدت الهيئة: أن “إدارة سجون الاحتلال تستمر بالتصعيد بحق الأسرى على اختلاف أعمارهم، في ظل غياب مؤسسات حقوق الإنسان الدولية، والتنصل من كافة المعاهدات والمواثيق الإنسانية”.

*الأمم المتحدة: الاحتلال هدم واستولى على 42 مبنى بالضفة

من جهته قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، إن الاحتلال الصهيوني هدم واستولى على 42 مبنى في القدس المُحتلة، والمنطقة المُصنفة “ج” في الضفة المحتلة، خلال الأسبوعين الماضيين، بحجة عدم وجود رخص البناء.

وأضاف “أوتشا”، في تقرير دوري يرصد انتهاكات الاحتلال بين 2 حتى 15 مايو الجاري، أن عمليات الهدم أسفرت عن تهجير 50 فلسطينيًا بينهم 23 طفلًا، وألحقت أضرارا في سبل عيش أكثر من 600 آخرين.

المصدر: وكالات

الاخبار ذات الصلة