آية الله رئيسي: توفير فرص العمل الأولوية الرئيسية للبلاد

إعتبر رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، آية الله سيد ابراهيم رئيسي، توفير فرص العمل بأنه الأولوية الرئيسية للبلاد والمهمة الجادة للمسؤولين، وقدم توصيات لجميع المؤسسات من أجل خلق فرص عمل مستدامة وخفض نسبة البطالة في البلاد.

2023-05-26

وفي الاجتماع الرابع للمجلس الأعلى لفرص العمل في الحكومة الثالثة عشرة، كان “الاهتمام بقدرات القطاعين الخاص والتعاوني” أول توصية من رئيس الجمهورية للمسؤولين الحكوميين في مجال خلق فرص العمل.

وفي هذا الصدد، أكد آية الله رئيسي على تطوير الرؤية في القدرات ومجالات خلق فرص العمل، وقال: إن تفويض الشؤون إلى المواطنين وتقديم تسهيلات الدعم لأولئك الذين يرغبون في إنشاء شركات تعاونية سيكون لهما نتائج جيدة للبلاد. وأضاف: يجب أيضاً تغيير الموقف تجاه تعريف خلق فرص العمل وليس فقط العمل الإداري والجلوس خلف المكتب يجب اعتباره وظيفة؛ ولكن من الضروري إيلاء اهتمام خاص لتوفير فرص العمل في جميع مجالات الإنتاج، بما في ذلك الزراعة والصناعة. وتابع: إذا تبين أن الميزانية غير واقعية، فمن المؤكد أنها سيكون لها تأثير سلبي على التنفيذ، ولمنع هذه المشكلة يجب توخي الحذر في كل من إعداد الميزانية وصياغة المبادئ التوجيهية حتى تتوفر إمكانية تحقيقها.

 

المصدر: إرنا