توسيع العلاقات السياحية بین محافظة كرمانشاه وحلبجة بكردستان العراق

وقال قائممقام حلبجة: قامت محافظة كرمانشاه ومدينة باوه بإيواء أهالي حلبجة عدة مرات خلال نظام صدام البائد وهذا العمل قيم للغاية بالنسبة لنا.

2023-05-30

استعرض محافظ كرمانشاه وقائممقام حلبجة بكردستان العراق، خلال لقاء ثنائي، الإمكانات القائمة لتطوير العلاقات السياحية والتجارية بين المدينتين.

وأشار محافظ كرمانشاه “محمد طيب صحرایي” في لقاء مشترك مع قائممقام حلبجة والذي عقد بحضور ماموستا ملا قادر قادري وإمام جمعة باوه وبعض مسؤولي الطرفين، إلى التعايش التاريخي والجذور الثقافية والدينية المشتركة بين محافظة كرمانشاه وحلبجة وقال: اليوم جرت مفاوضات جيدة بهدف تعزيز التواصل البنّاء والمفيد بين كبار المسؤولين في المدينتين.

وأكد صحرايي: يتفق الجانبان على توسيع العلاقات الثنائية في أقصر وقت ممكن، ونأمل أن نشهد ازدهاراً متزايداً للحدود المشتركة وتحسين سبل العيش لسکان المنطقة مع تطوير البنية التحتية وتنفيذ الاتفاقيات.

واشار صحرائي الى إمكانيات كرمانشاه في مختلف مجالات السياحة والصناعة والزراعة وتقديم الخدمات الفنية والهندسية وقال: تستعد المحافظة لتوسيع العلاقات في مختلف مجالات الإنتاج والخدمات وخاصة في المجال الصحي حسب احتياجات مدينة حلبجة.

في المقابل قال  قائممقام حلبجة: إن أهالي حلبجة لهم تاريخ وثقافة مشتركة مع أهالي هذه المنطقة ويعتبرون أنفسهم مدينين لإيران ومحافظة كرمانشاه وأهالي هذه المنطقة.

وقال قائممقام حلبجة: قامت محافظة كرمانشاه ومدينة باوه بإيواء أهالي حلبجة عدة مرات خلال نظام صدام البائد وهذا العمل قيم للغاية بالنسبة لنا.

واضاف: نأمل أن نشهد مزيدا من التطور للعلاقات التجارية والثقافية والسياحية بين هاتين المدينتين المتجاورتين من خلال الجهود المبذولة.