دعم غربي علني وخفي لاعمال الشغب والفوضى في إيران.

برلمانية ايرانية: أبلغنا رسالة مظلومية الشعب الإيراني الى دول العالم

تم ايصال رسالة الشعب الايراني الذي تعرض في الحوادث الأخيرة لاعتداءات ارهابية بدعم من أجهزة المخابرات الدولية.

2022-11-15

أكدت رئيسة لجنة حقوق الانسان الفرعية المنبثقة عن لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي الايراني     ” زهرة الهيان ” أن الوفد الايراني أبلغ دول العالم رسالة مظلومية الشعب الايراني.

واكدت الهيان التي رافقت أمين لجنة حقوق الانسان الايرانية ” كاظم غريب آبادي ” في زيارته الى نيويورك، أن الهدف من هذه الزيارة كان التعاطي مع الاوساط الدولية والمنظمات التي تعنى بحقوق الانسان واجراء مشاورات مع دول العالم.

وتابعت: عقد الوفد اجتماعات مع اعضاء منظمة التعاون الاسلامي وحركة عدم الانحياز ومجموعة اصدقاء ميثاق الامم المتحدة فضلا عن اجتماعات ثنائية مع مسؤولي مختلف دول العالم اضافة لرئيس “اكوسوك” (المجلس الاقتصادي والاجتماعي للامم المتحدة).

وشددت على أنه تم ايصال رسالة الشعب الايراني الذي تعرض في الحوادث الأخيرة لاعتداءات ارهابية بدعم من أجهزة المخابرات الدولية، موضحة أن ما يبعث على الأسف هو أنه لم نسمع شيئا عن مظلومية هذا الشعب في اوساط حقوق الانسان.

وأشارت الى محاولات اميركا لالغاء عضوية ايران في لجنة وضع المرأة وقالت: ان الوفد الايراني قدم ايضاحاته في الاجتماعات التي جمعته بمسؤولين منها منظمة التعاون الاسلامي وتم تقديم تقرير الى تطور النساء في ايران في مختلف المجالات التعليمية والرياضية والنشاطات العلمية والدراساتية.

وأكدت أن الوفد الايراني دعا بعض المسؤولين الذين التقاهم بالسفر الى ايران للاطلاع على الحقائق عن كثب كي يشاهدوا التقدم المنقطع النظير الذي حققته المرأة الايرانية خلال الاعوام الـ 40 الماضية.

وقالت هذه البرلمانية: ان توجه بعض الدول يبغي أهدافا سياسية حيث استخدمت حقوق الانسان ذريعة لها، وليس حرصا على هذه الحقوق.

كما أشارت الى آخر تقرير عن التقدم الذي حققته المرأة الايرانية في المجال العلمي، موضحة أن الاحصاءات تشير الى أن السيدات يشكلن نسبة 33% من اعضاء الهيئات التدريسية الجامعية ، فيما ارتفع عدد المتعلمات من الفتيات والنساء الى 99.3 بالمائة.

وتابعت تقول: ان معدل العمر لدى النساء الايرانيات ارتفع الى عمر 78 عاما، فيما باتت النساء يشكلن 40% من الطبيبات اللواتي اصبحن من المتخصصات، و30% من الاطباء في ايران.

وأشارت الى دور المرأة الايرانية في المجال الفني والسينمائي وقالت: ان 128 جائزة دولية و114 جائزة داخلية تم منحها لمنتجات سينمائيات ايرانيات.

كما تطرقت ” الهيان ” الى حضور النساء في المجالات الرياضية وأكدت أن 3300 ميدالية تقلدتها الرياضيات الايرانيات في المسابقات الدولية.

وتابعت قائلة: ان 51 امرأة ايرانية تتولى منصب رئيس ونائب رئيس الاتحادات الرياضية، فيما تتولى 97 مقعدا دوليا في الاتحادات الرياضية في العالم.

وشددت على أن 25% من النساء الايرانيات يعملن في الدوائر الحكومية وعلى مستويات عالية ومتوسطة، موضحة أن اكثر من 1000 امرأة تعمل حاليا في منصب قاضي.