نتنياهو ساخط على الوكالة الذرية ويتهمها بـ “الاستسلام لايران”

اتهم رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالاستسلام لطهران، قائلا أن “تراخي الوكالة ينقل رسالة لإيران أنها غير ملزمة بدفع ثمن لقاء انتهاكاتها، حسب تعبيره”.

2023-06-05

ونقل حساب نتنياهو الناطق باللغة العربية على “تويتر” عنه قوله: “أما بخصوص الشأن الإيراني فإيران تتمادى في الكذب على الوكالة الدولية للطاقة الذرية. حيث يُعد استسلام الوكالة الدولية للطاقة الذرية أمام الضغط الإيراني بقعة سوداء على عمل هذه الوكالة”، حسب زعمه.

وأضاف: “إذا أصبحت الوكالة الدولية للطاقة الذرية منظمة سياسية، فستصبح أنشطتها الرقابية في إيران عديمة الجدوى، وكذلك التقارير التي تصدرها حول الأنشطة النووية الإيرانية”.

وشدد رئيس الوزراء الصهيوني على أن “تراخي الوكالة الدولية للطاقة الذرية مع هذه الذرائع الساقطة ينقل رسالة إلى حكام إيران أنهم غير ملزمين بدفع أي ثمن نظير انتهاكاتهم وأنه يُسمح لهم بمواصلة تضليلهم للمجتمع الدولي في إطار مساعيهم لامتلاك سلاح نووي”.

هذا وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد اغلقت بعض الملفات المتتعلقة بمواقع ايرانية قيل انها عثر عليها في السابق على جزيئات اليورانيوم عالي التخصيب ، بعدما تلقت توضيحات من طهران.

الاخبار ذات الصلة