التعريف بمشاريع كرمانشاه السياحية في مؤتمر الاستثمار الدولي

أفضل طريقة بالنسبة لنا هي البحث عن المنظمات التي تمتلك الأراضي والحقول ويمكنها التعاون مع المستثمرين وتنفيذ الخطط التي لديها القدرة على إنشاء المنشآت السياحية في هذه المجمعات

2023-06-07

قال نائب السياحة في محافظة كرمانشاه: سيتم تقديم حزم الاستثمار السياحي في محافظة  كرمانشاه بمؤتمر طهران الدولي حول فرص الاستثمار.

وقال علي صابر في اجتماع عمل المجموعة التنسيقية لتجميع الفرص الاستثمارية للمحافظة، والتي عقد في محافظة كرمانشاه، ان المؤتمر الدولي حول فرص الاستثمار في مجال السياحة سيعقد في طهران في تموز / يوليو من هذا العام، وهذا الموضوع مهم جدا للمحافظة.

وأضاف علي صابر: من أهم الأمور أننا نقوم بزيادة المرافق السياحية في المحافظة ولتحقيق هذا الهدف نحتاج إلى جذب كبار المستثمرين ليأتوا ويستثمروا في هذا القطاع.

وأوضح: أحد الأماكن التي يمكن أن يتواجد فيها هؤلاء المستثمرين هو مؤتمر طهران الدولي لفرص الاستثمار.

وقال صابر: من نقاط الضعف في مجال الاستثمار أنه على الرغم من طرح الحزم الاستثمارية إلا أن الإدارة العامة للتراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية للأسف لا تملك الحقول، وبعد تحديد الفرص الاستثمارية عند المستثمر يأتي للعمل لبدء أعمال البناء ويواجه مشاكل مثل نقل ملكية الأراضي والاستفسارات الإدارية.

وأضاف: “للأسف هذه المشكلة في الغالب تؤجل العمل وتسبب في بعض الأحيان خيبة أمل وانسحاب المستثمرين.

وصرح: إن أفضل طريقة بالنسبة لنا هي البحث عن المنظمات التي تمتلك الأراضي والحقول ويمكنها التعاون مع المستثمرين وتنفيذ الخطط التي لديها القدرة على إنشاء المنشآت السياحية في هذه المجمعات.

وتابع: إن المؤسسات مثل البلديات، ومؤسسة الإسكان، والطرق والتنمية الحضرية، والموارد الطبيعية، والبيئة والمياه الإقليمية، التي تمتلك الأرض وهي أيضاً سلطات إصدار تصاريح البناء، هي حالياً أفضل فرصة لتقديم حزم الاستثمار.

وقال صابر: لقد تم اتخاذ الترتيبات اللازمة مع هذه المؤسسات لتزويدنا بفرص الاستثمار في مجال السياحة لتقديمها في هذا المؤتمر الدولي.

وأوضح: تعقد اجتماعات الخبراء الأسبوعية لتجميع هذه الفرص وقريباً سيتم إعداد كتاب لعرضه في مؤتمر الاستثمار السياحي الدولي بطهران.

وفي الختام قال: حتى الآن، تم تصميم حزم استثمارية مناسبة من قبل بلدية كرمانشاه وشركة التنمية السياحية بالمحافظة على شكل رسوم متحركة، سيتم تقديمها للمستثمرين في هذا المؤتمر.

المصدر: الوفاق