في إيران؛

إنشاء مراكز علاج بالخلايا الجذعية وتصدير معدات للبلدان المجاورة

الوفاق/ تسعى لجنة تطوير علوم وتكنولوجيا الخلايا الجذعية، بالتعاون مع وزارة الخارجية، لإنشاء مراكز علاج بالخلايا الجذعية، وتصدير معدات العلاج إلى البلدان المجاورة.

2023-06-07

أعرب أمير علي حميديه امين لجنة تطوير علوم وتكنولوجيا الخلايا الجذعية التابع لمعاونية رئاسة الجمهورية للعلوم والتكنولوجيا والاقتصاد المعرفي، عن ترحيبه بجهود وزارة الخارجية واطلع على التواصل الفعال مع دول المنطقة في مجال الخلايا الجذعية والطب التجديدي.

وأكد حميديه في لقاء مشترك مع عدد من السفراء الإيرانيين في عدة دول ومجموعة من الرؤساء التنفيذيين للشركات في مجال الخلايا الجذعية والطب التجديدي الذي عقد في وزارة الخارجية، اكد على دعم تطوير ونقل التقنيات في مجال الخلايا الجذعية والطب التجديدي والتفاعل مع الدول المستهدفة من أجل خلق فرص لتطوير التعاون التعليمي والبحثي المشترك بين إيران والدول الأخرى.

كما تابع امين لجنة تطوير علوم وتكنولوجيا الخلايا الجذعية قائلا: جهود ومتابعة وزارة الخارجية ترسخ الأساس للتواصل الفعال مع دول المنطقة ، و تطوير علوم وتكنولوجيا الخلايا الجذعية ، كذلك تطوير التعاون الدولي بشأن مسألة نقل التكنولوجيا والتعليم وتمكين الأطباء وإنشاء مراكز العلاج بالخلايا وتصدير معدات العلاج بالخلايا في البلدان المجاورة.

واستكمالا لهذا الاجتماع عرضت الشركات العاملة في مجال الخلايا الجذعية والطب التجديدي منتجاتها وأبدت قدراتها في مجال تصدير المنتجات في هذا المجال إلى الدول الراغبة بذلك. كما ناقش السفراء شروط تصدير الخلايا الجذعية ومنتجات الطب التجديدي إلى البلدان المستهدفة. في حين بدأ العاملين في لجنة تطوير علوم وتقنيات الخلايا الجذعية في معاونية رئاسة الجمهورية أنشطتهم، بهدف تطوير علوم وتقنيات الخلايا الجذعية والطب التجديدي والعمل على تحديد النخب النشطة في هذا المجال العلمي ، ودعم القدرات الموجودة في مجال التعليم والبحث، وتدريب الكوادر البشرية وتقديم الخدمات السريرية وتطوير الشركات الموهوبة لتوسيع النظام البيئي التكنولوجي.