بالكرة الطائرة في اليابان؛

ايران تواجه بولندا في المحطة الثانية لدوري الأمم

 يواجه المنتخب الوطني الايراني بالكرة الطائرة يوم الخميس نظيره البولوني في ثاني مبارياته بالاسبوع الاول من منافسات الدوري العالمي للكرة الطائرة.

2023-06-07

* لقاءات ايران وبولندا في الكرة الطائرة دائماً ما تكون منافسات حساسة ومثيرة

ودائماً ما تكون لقاءات المنتخبين ذات حساسية عالية وتغلبها الاثارة والحماس، وحسب التصنيف العالمي الاخير للاتحاد الدولي للكرة الطائرة فأن المنتخب البولندي هو المنتخب الاول عالمياً، وعليه فأن ايران ستواجه الدولة الاولى في العالم بالكرة الطائرة؛ ويدخل المنتخب الايراني المباراة وهو قادم من خسارة قاسية ومؤلمة أمام البلد المضيف لهذا الاسبوع من المسابقات وهو المنتخب الياباني، حيث خسر المنتخب الايراني أمام اليابان بثلاثية نظيفة.

ويواجه المنتخب البولوني نظيره الايراني وهو قادم من فوز مهم جداً أمام بطل العالم في اللعبة وهو المنتخب الفرنسي، حيث هزمه بنتيجة 3 – 1، ولذلك تتفاوت معنويات وشعور اللاعبين في المنتخبين؛ فأحدهما فائز ويريد تحقيق الفوز الثاني والاخر يريد تعويض ما فاته في المباراة الاولى وتحقيق الفوز الاول له في البطولة.

 

* خسارة مبهمة أمام اليابان

واذا ما عدنا الى المباراة الاولى لايران أمام المنتخب الياباني وبحثنا اسباب الخسارة ومعطياتها على اللاعبين؟! فإننا نجد أن أغلب اللاعبين الايرانيين متفائلين الى نتيجة مباراة الخميس ويعتبرونها مباراة حساسة ومثيرة وعليهم التعويض ونجد اغلبهم مصرين على تحقيق الفوز على الفريق الاول في العالم!

واذا ما دققنا في نتيجة اشواط مباراة ايران الاولى في هذه البطولة أمام اليابان نقف في حالة استفهام كبرى؟ فالمنتخب الايراني بالكرة الطائرة أفضل بكثير من هذه النتائج ومن هذا المستوى؟ البعض وصف المنتخب الياباني بالماكنة التي لا تتوقف، واخرون قالوا بأن لاعبي المنتخب الايراني استسلموا لليابانيين منذ الشوط الثاني!

الان نقول: مهما كانت الاسباب فعلى لاعبي المنتخب الايراني أن يتناسوا تماماً نتيجة هذه المباراة ويفكروا فقط في المباريات القادمة وبالخصوص مباراة اليوم والتي يمكنهم ان يعودوا للبطولة من خلالها.

منافسات الاسبوع الاول من الدوري العالمي لهذا العام 2023 تستمر الى 11 حزيران الحالي في كل من مدينتي “اوتاوا” الكندية وناغوياي اليابانية.

ومن الامور المهمة التي احاطت بالمنتخب الايراني ليلة لقاء نظيره البولندي هي اصابة مدرب المنتخب بهروز عطائي بالانفلونزا، ولم يحضر الوجبة التدريبية للفترة المسائية – بعد الظهر – للمنتخب؛ ومن غير المعلوم هل سيكون بإمكانه المشاركة في مباراة اليوم الخميس أم سيشاهد المباراة من شاشة التلفاز؟

ولا نعلم هل ستكون هذه الحالة سلبية على المنتخب أم ايجابية؟.. ويسعى الاطباء الى اعادة عطائي الى وضعه الطبيعي حتى يستطيع الحضور والمشاركة مع المنتخب في مباراته المهمة أمام بولونيا.

 

* تفاؤل كبير بالفوز في المباراة الثانية

وصرح لاعب المنتخب الايراني في خصوص المباراة أمام بولندا: سنسعى جاهدين لتحقيق الفوز وادخال الفرحة الى قلوب شعبنا الكريم ومشجعينا الاعزاء، فلقاءنا أمام اليابان لم يكن سهلاً ابداً وغالباً ما تكون المباراة الاولى في كل بطولة صعبة على اللاعبين وخصوصاً اذا ما كانت أمام البلد المضيف.

ومباراة الخميس أمام منتخب بولندا هي اللقاء رقم 30 في لقاءات المنتخبين، ويسعى لاعبو المنتخب الايراني الى تحقيق الفوز الحادي عشر لهم على المنتخب المصنف رقم واحد في العالم.

 

* هل سيتحقق المستحيل؟!

وطبقاً لما موجود على الورق وللنتائج الحاصلة فأن فوز ايران في المباراة أشبه بالمستحيل!! ولكن الرياضيون الايرانيون في اغلب الساحات الرياضية اذا ما ارادوا شيئاً واصروا عليه فأنهم يحققونه وان شاء الله سيتحقق هذا الامر الشبه مستحيل في نظر الارقام والنتائج والاحصائيات، وسيحققون الفرحة للشعب الايراني كما عودوه دائماً.

والمنتخب البولندي في الوقت الحاضر يملك 389.42 نقطة ويحتل المركز الاول عالمياً، ويملك في جعبته الميدالية الذهبية للالعاب الاولمبية لعام 1976 مونتريال، وهو بطل العالم لثلاث دورات في السنوات “1974 – 2014 – 2018”.

فيما يحتل المنتخب الايراني في اخر تصنيفات الاتحاد الدولي للكرة الطائرة المركز العاشر، وله 257.34 نقطة.

وتقابل المنتخبان خلال 15 سنة السابقة 29 مرة قبل مباراة اليوم، كان نصيب فوز ايران فيها 10 مرات، بينما فازت بولندا بـ19 مرة.

وخلال مشاركة ايران في 9 دورات من الدوري العالمي واجهت خلالها 20 دولة، كان نصيب المنتخب البولوني النصيب الاكبر من مواجهات ايران في هذه البطولة؛ حيث تواجه الفريقان 16 مرة قبل ذلك، فازت فيها بولندا 9 مرات وحققت ايران الفوز في 7 منها.

 

المصدر: الوفاق / خاص