المرأة الايرانية ببركة الثقافة الاسلامية السامية تنعم بالكرامة والعزة في بلادها

رئيسي: المرأة الايرانية لن ترضخ للذل والهوان ولا تقبل بالتهميش

للمراة الإيرانية دور مهم في الرياضة والمحافل الدولية الرياضية

2022-11-20

قال رئيس الجمهورية “اية الله السيد ابراهيم رئيسي”: إن المرأة الايرانية ببركة الثورة الاسلامية ودماء الشهداء الطاهرة  احرزت خلال العامين الاخيرين 1363 ميدالية ملونة في البطولات الدولية، كما أن المرأة الإيرانية لن ترضخ للذل والهوان واستغلالها من اجل الشهوات، ولا تقبل بالتهميش وفرض العزلة عليها.

جاء ذلك خلال حفل اقيم الاربعاء برعاية رئيس الجمهورية، لتكريم الرياضيات الايرانيات اللواتي احرزن القاباً وأوسمة في المسابقات الدولية.

واضاف رئيسي: هناك العديد من المجتمعات في العالم، حيث تعاني المرأة من التهميش والتمييز واستغلالهن لاغراض وضيعة؛ لكن المرأة الايرانية ببركة الثقافة الاسلامية السامية تنعم بالكرامة والعزة في بلادها وتتوفر لها ذات الظروف والامكانيات المتاحة للرجل من اجل الرقي وتسلق قمم النجاح والازدهارات.

ونوّه رئيس الجمهورية بأن المرأة الايرانية تضطلع بدور كبير في الانجازات العلمية والثقافية والاجتماعية والرياضية والفنية التي تبعث على الفخر والاعتزاز في ايران الاسلامية.

واعتبر ان احراز ما يبلغ الفا و363 ميدالية ملونة في البطولات الرياضية المختلفة، في غضون اقل من عامين من عمر الحكومة الايرانية، جسد ارادة وحسم الشباب الايراني ولاسيما الفتيات الرياضيات لمواصلة المضي في هذا المسار المشرف.

ولاینسی الشعب الایراني تضحیات الطاقم الطبي خاصة النسوة العاملات في القطاع الطبي  والصحي خلال فترة تفشي فيروس کورونا.

وأشار الرئیس رئیسي الی مکانة‌ المرأة في الثقافة الاسلامیة‌ الراقیة وقال: المکانة‌ التي تتمتع بها المرأة في الثقافة الاسلامیة هي مكانة راقیة وذات کرامة واعتزاز ویمکن مشاهدة تجسیدات ونماذج من هذه الکرامة‌ المتألقة والتي حصلت من خلالها الفتيات والنسوة الايرانيات علی المکانة‌ السامیة والتألق في شتی الألعاب الریاضیة والمجالات العلمیة والثقاقیة والفنیة.

وقال رئيس الجمهورية: عندما تعتزم المرأة المسلمة الايرانية المعتزة بقيمها وثقافتها الدينية والوطنية، ان تظهر في الساحات الرياضية الدولية وتحرز هذا الكم الهائل من الانتصارات، فإن ذلك سيثير غضب وانزعاج العدو قطعا، ولذلك نشهد هذه الفوضى والحرب النفسية الصادرة عن ابواق الاعلام الغربي تحت ذريعة الدفاع عن حقوق النساء في ايران.

وتابع: ان الحقيقة عكس ما يروج له الاعداء، بل هم ادرجوا على جدول سياساتهم استهداف قيم المرأة الايرانية وعقيدتها السامية؛ والتغطية على الظروف التعيسة والمزرية المفروضة على النساء في بلدانهم.

وختم “آية الله رئيسي”، حديثه مخاطباً السيدات الحاضرات: انني اطمئن السيدات الرياضيات في ايران الاسلامية بان الحكومة عازمة على معالجة المشاكل والثغرات التي يعانين منها وتحقيق جميع تطلعاتهن.