تحصل على المركز الثالث

إیران تفوز في مسابقة موسكو الدولية للقرآن

أحرز القارئ الايراني "سيد مصطفى حسيني" المركز الثالث في النسخة العشرين من مسابقة موسكو الدولية للقرآن الكريم.

2022-11-21

أقيم الحفل الختامي للدورة الـ20 من مسابقة موسكو الدولية للقرآن وتكريم الفائزين في هذه الدورة من المسابقة عصر يوم الأحد 20 نوفمبر 2022 للميلاد في مسجد جامع موسكو الكبير في العاصمة الروسية.

فاز بالمراكز الأربعة الأولى في مسابقة موسكو الدولية للقرآن بنسختها العشرين “أحمد كوزو” من تركيا، و”عبد الرحمن فرج حافظ برعي بدوي” من مصر، “سيد مصطفى حسيني” من الجمهورية الاسلامية الايرانية، “خالد ياسين محمد”  من اليمن على التوالي.

وأقيم الحفل الختامي لهذه المسابقة بحضور المفتي الشيخ راوي عين الدين رئيس مجلس شورى المفتين لروسيا وعدد من سفراء الدول الاسلامية المعتمدين في روسيا.

وتجدر الاشارة الى أن فعاليات الدورة العشرين من مسابقة موسكو الدولية للقرآن الكريم انطلقت يوم الجمعة الماضي 18 نوفمبر / تشرين الأول 2022 للميلاد في مسجد جامع موسكو الكبير في العاصمة الروسية، وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

وانعقدت هذه المسابقة بتنظيم مجلس شورى المفتين لروسيا، وبالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي، وذلك تحت رعاية سماحة المفتي الشيخ راوي عين الدين رئيس مجلس شورى المفتين لروسيا والإدارة الدينية المركزية لمسلمي روسيا الاتحادية.

واحتضت موسكو هذه المسابقة في دورتها العشرين بعد سنتين من الانقطاع بسبب جائحة كورونا، وكانت المسابقة هذا العام، هي العشرين، من حيث الترتيب، حيث دشنت للمرة الأولى عام 2000 للميلاد، لكنها الغيت لدورتين بسبب انتشار وباء كورونا.

وتنافس المشاركون في هذه المسابقة من 21 دولة في التلاوة وفي الصوت، وهم “حمزة معاذ علي أحمد عبد الرزاق” من البحرين، و”خالد ياسين محمد” من اليمن، و”باورجان عيسابيكوف” من كازاخستان، و”سيف لله شاموف” من  قيرغيزستان، و”برهان الدين راحيموف” من طاجيكستان، و”جهانغير روزييف” من أوزبكستان، و”عبد الرحمن فرج حافظ برعي بدوي” من مصر، و”عبد الواحد البييض” من المغرب، و”محمد عبد الرحمن عبد الله آدم” من السودان، و”شعبان إبراهيم رمضان” من تنزانيا، و”محمد نور ضيف الله فليح المومني” من الأردن، و”عمر كباره” من لبنان، و”أحمد كوزو” من تركيا، و”محمد ماهر قبيس” من سوريا، و”سيد مصطفى حسيني” من إيران، و”بركة الله ظريفي” من روسيا، و”شعيب حقو” من بنغلاديش، و”محمد حسين سيد حسن الموسوي” من الكويت، و”ياسر محمد محمود العزاوي” من العراق، و”حميد خليفة الرئيسيي” من الامارات.

أما لجنة التحكيم في هذه المسابقة فتكونت من “صادق محمد علي” من الجمهورية اليمنية، و”يشار جوهدار” من الجمهورية التركية، و”حسن مرعب من الجمهورية اللبنانية”، و”أسعد عماد الدين” من روسيا الاتحادية، و”عبد المحسن محمد عبد الرحمن القاسم” من المملكة العربية السعودية، و”محمد عبد الحميد حيدر” من الجمهورية اليمنية، و”إلياس إلياسوف” من روسيا الاتحادية.