تحتل الرياضة في القوات المسلحة مكانة خاصة

ايران تستضيف بطولة العالم العسكرية بالتايكواندو

مشاركة إيران في البطولات العالمية علامة على تاريخها وموقعها المهم للغاية

2022-11-22

تنطلق غدا الاربعاء في طهران فعاليات الدورة الـ 26 لبطولة المجلس الدولي للرياضة العسكرية (سيزم) بالتايكواندو بمشاركة 10 دول وتستمر لغاية 29 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، قائد جامعة الامام الحسين (ع) العسكرية العميد نعمان غلامي بحلول اسبوع التعبئة، وقال: تحتل الرياضة في القوات المسلحة مكانة خاصة من وجهة نظر قائد الثورة، وقد شدد سماحته كثيرًا على أن يفتخر العسكريون في مختلف مجالات الرياضات البطولية، فالرياضة قادرة على إيصال العديد من رسائل ثورتنا، والحدث الذي أمامنا هو تشكيل المجلس الدولي للرياضة العسكرية (سيزم) بعد الحرب العالمية الثانية، وهدفه متابعة إرساء السلام من خلال الرياضة في اطار القوات العسكرية.

واضاف: لطالما شاركت إيران بنشاط في أكثر من 400 حدث رياضي واستضافت 40 بطولة حتى الآن، وهي علامة على تاريخنا وموقعنا المهم للغاية، ستقام الدورة السادسة والعشرين لبطولة سيزم بمشاركة رياضيين من 10 دول بفرق رجال ونساء في مسابقتي كيوروكي وبومسه حتى 29 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وسبب تنظيم هذا الحدث في إيران هو ماضينا الذي تمكنا من إظهار قدراتنا.

واردف العميد غلامي: ان الدول المشاركة في البطولة هي كازاخستان وباكستان والكاميرون وروسيا والنيبال وسلوفينيا وإسبانيا والبرازيل وعمان اضلة الى الجمهورية  الإسلامية الايرانية.

واضاف: تتمتع روسيا وكازاخستان بقدرات قوية في التايكواندو وفاز لاعبوهم بمراكز متقدمة، وتم تشكيل فريقنا من خلال عملية جيدة تستند إلى تآزر القوات المسلحة بناءً على المسابقات الانتخابية، وقد دخل الفريق العسكري الإيراني في معسكرات جيدة جدًا خلال الشهرين الماضيين للمنافسة في هذا الحدث.

وتابع قائلا: يشارك فريق كيوروكي الرجالي الايراني في 8 أوزان ، وبومسه للرجال في 6 اوزان، وفريق كيوروكي النسائي يضم 8 لاعبات. وستكون مراسم افتتاح البطولة يوم غد الاربعاء في ستاد آزادي، وبعد ذلك ستبدأ المنافسات، وتعد إدارة هذا الحدث على مستوى قدرات بلدنا مهمة كبيرة من جميع النواحي، والتي سيتم تشكيلها بشكل جيد بدعم من الحرس الثوري وجميع المؤسسات.