تسجيل سبعة آثار تاريخية لكرمان في السجل الوطني

المدير العام للتراث الثقافي والسياحة والحرف اليدوية: يعود كل اثر من الاثار المذكورة إلى الحقبة البهلوية، والسلجوقية، والساسانية والإسلامية، والقاجارية، والبهلوية الأولى والبهلوية الثانية.

2023-07-29

الوفاق/ أعلن المدير العام للتراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية في محافظة كرمان، انه تم تسجيل سبعة اثار ثقافية تاريخية لمحافظة كرمان في قائمة الأعمال الوطنية للبلاد في الأيام الأخيرة.

وأضاف فريدون فعالي من المديرية العامة للتراث الثقافي والسياحة والحرف في كرمان: الآثار الثقافية والتاريخية المسجلة على المستوى الوطني في هذه المحافظة تشمل مبنى نادي ركوب الخيل بالمدينة. في كرمان ورباط فهرج ومنطقة جاه ريجان وحمام كود احمد وخان احمد رفسنجان، ودار دقهاني راين وجناح ديلمقاني ماهان.

وتابع المدير العام للتراث الثقافي والسياحة والحرف اليدوية: يعود كل اثر من الاثار المذكورة إلى الحقبة البهلوية، والسلجوقية، والساسانية والإسلامية، والقاجارية، والبهلوية الأولى والبهلوية الثانية.

وقال: في الوقت الحالي، هناك 12 ملفاً آخر جاهزًا للتسجيل الوطني، ونأمل أن يتم تسجيل هذه المعالم التاريخية والثقافية على المستوى الوطني بحلول نهاية هذا العام وفي الاجتماع المقبل لمجلس التسجيل الوطني.