القبض على 6 إرهابيين ومصادرة أسلحة في ميسان

الاجراءات الأمريكية تهدف لنسف تقدم الحكومة العراقية

اتهمت النائبة عن كتلة الصادقون زينب الموسوي، السبت، الجانب الامريكي بالتدبير لنسف جميع الاصلاحات الحكومية العراقية.

2023-07-30

وقالت الموسوي ان “العقوبات الامريكية الاخيرة بحق البنوك العراقية هدفها اثارة الرأي العام العراقي ضد حكومة محمد شياع السوداني”.

واضافت ان “التدخلات الامريكية ستزيد وتيرتها خلال الايام المقبلة وقد تصل الى فرض سلسلة من العقوبات على مصارف اخرى”.

واشارت الى ان “جميع القرارات الامريكية مخالفة للقانون الدولي سيما مع تقدم حكومة السوداني في ملف مكافحة الفساد وغيرها من الملفات السيادية والاقتصادية”.

في سياق آخر أعلنت قيادة شرطة محافظة ميسان، إلقاء القبض على 6 إرهابيين في إحدى مناطق قضاء قلعة صالح بجنوبي محافظة ميسان.

وأفادت القيادة ـ في بيان ـ بأنه “ضمن الجهود الأمنية المستمرة لقطعات الشرطة في القضاء على المظاهر المسلحة والعمل على إنهاء ظاهرة الدكة العشائرية وفرض سلطة القانون، تمكنت قوة أمنية مشتركة من إلقاء القبض على 6 إرهابيين تسببوا في مقتل أحد المواطنين في جنوبي محافظة ميسان”.. مشيرة إلى مصادرة القوات الأمنية كمية كبيرة من الأسلحة والاعتدة كانت بحوزة المتهمين أثناء عملية اعتقالهم.

وأوضح البيان أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة بحق المتهمين حتى ينالوا جزاءهم العادل وفق أحكام القانون العراقي.

من جانبها أكدت قيادة عمليات بغداد، السبت، أن خطة عاشوراء لهذا العام، هي الأولى من نوعها منذ 20 سنة، إذ لم تشهد قطع أي طريق خلال الزيارة وإحياء الذكرى.

وقال قائد عمليات بغداد، الفريق الركن أحمد سليم، في تصريح إن “قيادة عمليات بغداد تؤمن الحماية لجميع الشعائر الحسينية التي تقام في مناطق مختلفة من العاصمة بغداد، منها المواكب الحسينية والأماكن التي تقام فيها (التشابيه) في يوم عاشوراء”، مؤكداً أنه “يُجرى تأمين الحماية لها لحين الانتهاء، بالإضافة إلى تأمين مدينة الكاظمية المقدسة بشكل خاص لتوافد الزوار إليها بكثافة عالية”.

وتابع أنه “حالياً يُجرى العمل على تأمين العجلات والطرق لحين إكمال الزيارة، و‏لا يوجد وقت معين لانتهاء الخطة، إذ سيتم الإعلان عنها حال الانتهاء من جميع الشعائر السبت، وإعادة الزائرين إلى مناطق سكناهم وبيوتهم بأمان وسلام”.

المصدر: وكالات

الاخبار ذات الصلة