لبنان: هيئة العمل الفلسطيني في صيدا: تشكيل لجان لمراقبة وقف النيران في “عين الحلوة”

هيئة العمل الفلسطيني المشترك في منطقة صيدا اتفقت على تشكيل لجان من الشخصيات المستقلة، لمراقبة تثبيت وقف إطلاق النار وتحديد أي خرق يحصل.

2023-08-04

عقدت هيئة العمل الفلسطيني المشترك في منطقة صيدا اجتماع طارئ، اليوم الجمعة، لاستكمال خطوات تثبيت وقف إطلاق النار، واستكمال نتائج تطبيق قرارات هيئة العمل المشترك على مستوى لبنان وجهود كافة القوى.

واتفقت الهيئة على تشكيل لجان من الشخصيات المستقلة لمراقبة تثبيت وقف إطلاق النار، وتحديد أي خرق يحصل، مؤكدةً أنّ اجتماعاتها ستبقى مفتوحة.

وقبل أيام، اندلعت الاشتباكات في مخيّم عين الحلوة في صيدا، بعد عملية اغتيال استهدفت مسؤولاً في إحدى التنظيمات، يدعى “أبو قتادة”، أدّت لإصابته بإطلاق نار مباشر.

ونتيجة الاشتباكات، قُتل قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في صيدا، أبو أشرف العرموشي، و4 من مرافقيه، ليصل عدد قتلى الاشتباكات إلى 6.

وفي السياق ذاته، أعلنت قيادة الجيش اللبناني في تغريدةٍ على حسابها عبر “تويتر”، إصابة عسكري جراء سقوط قذيفة هاون داخل أحد المراكز العسكرية خلال اشتباكات في مخيم عين الحلوة، موضحةً أنّ العسكري أُصيب بشظايا وحالته مستقرة.

ودانت “هيئة العمل المشترك” خلال اجتماع لها، الاشتباكات في المخيم، مؤكّدة “العمل على وقف إطلاق النار حجباً لمزيد من الدماء ومنعاً لتهجير أهلنا من المخيم وتسليم القاتل للقضاء اللبناني وإبقاء اجتماعاتها مفتوحة لإنهاء الوضع”.

وتأتي هذه الاشتباكات، بعد نحو شهرين على اشتباكات مماثلة أسفرت عن مقتل عضو في فتح داخل المخيّم نفسه، الذي يأوي أكثر من 54 ألف لاجئ فلسطيني مُسجّلين لدى الأمم المتحدة.

الاخبار ذات الصلة