في الذكرى الـ 50 لإنطلاق العلاقات الدبلوماسية بين البلدين

ايران تستضيف أيام فيتنام الثقافية

يتضمن البرنامج العديد من الفعاليات والنشطات، بما في ذلك معارض الحرف اليدوية والألبسة التقليدية والكتب والصور السياحية والتراثية.

2023-08-07

لمناسبة مرور 50 عاما على بدء العلاقات الدبلوماسية بين ايران وفيتنام، ستقام في طهران هذا الأسبوع،  فعاليات “ايام فيتنام الثقافية”، بمشاركة وفد فيتنامي يضم 70 شخصا من كبار المسؤولين الحكوميين والثقافيين في هذا البلد.

ان هذا الحدث سيقام إعتباراً من يوم الأربعاء المقبل 9  اب / اغسطس الجاري، ويستمر لغاية الجمعة 11 من الشهر ذاته، بمتحف ايران السنمائي في طهران.

وسيحضر مراسم الافتتاح، رئيس البرلمان الفيتنامي “فونغ دين هوئي”، ونائب وزير الثقافة والرياضة والسياحة، الى جانب السفير الفيتنامي لدى ايران.

ويتضمن برنامج ايام فيتنام الثقافية العديد من الفعاليات والنشطات، بما في ذلك معارض الحرف اليدوية والألبسة التقليدية والكتب والصور السياحية والتراثية، ومشاهد مصورة حول تاريخ العلاقات بين طهران وهانوي، وأيضا عرض اعمال من الانتاج السينمائي في هذا البلد.

يذكر ان فعاليات “ايام فيتنام الثقافية” ستقام باستضافة طهران، وعبر التعاون المشترك بين منظمة الثقافة والعلاقات الاسلامية ووزارة الثقافة ومتحف ايران السينمائي، والسفارة الفيتنامية لدى الجمهورية الاسلامية الايرانية.

المصدر: الوفاق/ ارنا