ماكسيم كازلوف:

 السياحة نقطة تحول في العلاقات الثقافية بين إيران وروسيا  

التراث المشترك من أهم النقاط بين إيران وروسيا، ومع مرور الوقت نشهد تعاوناً في مجال السياحة والصناعات اليدوية (المنسوجات والتطريز التقليدي) بين البلدين".

2023-08-15

الوفاق/ قال ماكسيم كازلوف نائب الشؤون الاقتصادية لمحافظة جواش الروسية: ان الشعب الايراني مضياف جدا، وسوف تكون السياحة هي نقطة التحول في العلاقات الدولية والثقافية بين إيران وروسيا، ولتوسيعها نحتاج إلى تحديد المزيد من المعالم السياحية والقدرات الثقافية لإيران لتعريفها بالسياح الروس.

وفي معرض ترحيبه بإدخال الصناعات اليدوية الإيرانية في الأماكن التجارية في محافظة جواش، قال: في اكتوبر من هذا العام، سيقام المعرض الدولي لإيران وروسيا، والذي سيكون فرصة جيدة للتعريف بالمنتجات والصناعات الثقافية بين البلدين..

وأكدت نائبة الحرف اليدوية والفنون التقليدية في البلاد، في لقائها مع ماكسيم كازلوف، نائب الشؤون الاقتصادية لمحافظة جواش الروسية، على التبادلات في مجال الثقافة والفنون بين البلدين.

وقالت: “التراث المشترك من أهم النقاط بين إيران وروسيا، ومع مرور الوقت نشهد تعاوناً في مجال السياحة والصناعات اليدوية (المنسوجات والتطريز التقليدي) بين البلدين”.

واضافت: إن الحرف اليدوية الإيرانية لها تنوع كثير وجذابية للسياح الروس، وأن تعزيز العلاقات الدولية سيكون بداية لإدخال وتوريد الحرف الثقافية بين إيران وروسيا.

وأشارت: بالنظر إلى استخدام اللغة التركية في جواش، سيكون لدى المحافظات الإيرانية الناطقة بالتركية قدرة مناسبة للوفود التجارية بين البلدين.

 

الاخبار ذات الصلة