مخبر: بدء العمل ببناء مليون و470 ألف وحدة سكنية

أشار النائب الأول لرئيس الجمهورية إلى الإلزام القانوني وقرار مجلس الشورى الاسلامي وحاجة البلاد لبناء أربعة ملايين وحدة سكنية، معلناً بدء العمل ببناء مليون و470 ألف وحدة سكنية.

2023-08-16

ولفت محمد مخبر، صباح الثلاثاء، في الملتقى الوطني لتدريب المدراء والخبراء القانونيين للأجهزة التنفيذية، إلى أن البلاد تخطت الكثير من الحوادث خلال العقود الماضية، والتي أدت إلى اقرار حقوق للشعب والبلاد، وقال: حتى الآن، لا تزال أهمية وجود نائب قانوني مستقل في الوزارات غير مفهومة جيداً، وفي معظم الدوائر الحكومية لدينا العديد من المشاكل في مجال استعادة حقوق الدعاوى القضائية.

وفي إشارة إلى مشاريع النفط والغاز، قال مخبر: من إجمالي ثلاثة وثمانين مشروعاً حكومياً باستثمارات تصل قيمتها الى 36 مليار دولار، سيتم تنفيذ 67 مشروعاً تزيد قيمتها على 15 مليار دولار بنهاية العام الايراني الجاري.

وفيما يتعلق ببرامج تطوير الطيران وسكك الحديد للحكومة الحالية، أكد مخبر أنه بعد متابعات الدبلوماسية الاقتصادية للحكومة تم استيراد أربعين طائرة للبلاد، بالإضافة إلى بناء 938 كيلومتراً من الطرق وسكك الحديد باستثمار 7500 مليار تومان حتى نهاية العام الجاري.

د.ح

المصدر: إرنا