بن فرحان: السعودية عازمة على تعزيز العلاقات الثنائية مع إيران

أكد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان ، في مؤتمر صحفي مشترك في الرياض مع نظيره الايراني حسين أمير عبد اللهيان ، عزم بلاده على توسيع وتعزيز العلاقات الثنائية مع إيران ، وقال إنهم يتطلعون إلى زيارة السيد رئيسي إلى الرياض.

2023-08-18

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك لوزيري خارجية ايران والسعودية في الرياض يوم أمس الخميس ، وقال بن فرحان بعد ترحيبه بنظيره الإيراني: ناقشنا في محادثات اليوم مجموعة من القضايا الثنائية والمتعددة الأطراف ، وأكدت للسيد أمير عبداللهيان أن المملكة العربية السعودية عازمة على المزيد من توسيع وتطوير العلاقات بين البلدين .

وشكر وزير الخارجية السعودي إيران على دعمها اقامة معرض إكسبو 2030 في الرياض وقال: إن لقاءنا اليوم يتماشى مع العلاقات الثنائية والجهود السابقة لتوسيع العلاقات بين البلدين والأمن الإقليمي ، وقد اكدنا على الإرادة الصادقة والعزم الجاد على تنفيذ بنود الاتفاقية بين البلدين والتي تتماشى مع مصالح البلدين والأمة.

وتابع وزير خارجية المملكة العربية السعودية: من أجل تنفيذ بنود الاتفاقية الأخيرة بين البلدين ، بدأت البعثات الدبلوماسية لإيران والمملكة العربية السعودية أنشطتها. بدء مهمة سفير المملكة العربية السعودية في طهران ، وكذلك أنشطة سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الرياض ، يتماشى مع تطوير وتوسيع وتعزيز العلاقات بين البلدين.

وأضاف فيصل بن فرحان: في لقائي مع وزير الخارجية الإيراني ، شددت على تنفيذ الاتفاقات السابقة ، لا سيما الاتفاقيات المتعلقة بالقضايا الاقتصادية والأمنية ، وكذلك استمرار الحوار والتشاور بين الوزارتين في المستقبل.

وقال إن بلاده تنتظر الترحيب بزيارة الرئيس الايراني للرياض بناء على دعوة الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز .

وضمن ترحيبه مرة أخرى بوزير الخارجية الإيراني ، أكد وزير الخارجية السعودي عزم بلاده على توسيع العلاقات الثنائية مع إيران وقال: نتوقع فتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين. علاقات تقوم على الأخوة الإسلامية والجهود المشتركة القائمة على المصالح المشتركة والاحترام المتبادل.