نائب محافظ كردستان:

تطوير السياحة في كردستان يتطلب تكاثف الجهود بين المنظمات

نصور مهرزاد: خطة الإقامة والرفاهية والسياحة لطريق قشلاق-جريزة تعتبر من الخطط المهمة في المجال السياحي للمحافظة والتي يجب تنفيذها بالتعاون مع الوحدة وإدارتها.

2023-08-25

الوفاق/ قال نائب محافظ كردستان لتنسيق الشؤون المدنية: إن تطوير صناعة السياحة في الإقليم باعتبارها قدرة مهمة للغاية يتطلب المشاركة والتعاون والتفاعل بين المنظمات.

وخلال الاجتماع الاستعراضي لخطة الإقامة والرعاية الاجتماعية والسياحة لطريق قشلاق-جريزة في سنندج، تتمتع كردستان بقدرة جيدة جداً في مجال السياحة ومن الضروري استخدام هذه القدرة بشكل أكبر وأفضل من خلال تخطيط ووضع خطة شاملة.

وأضاف منصور مهرزاد: خطة الإقامة والرفاهية والسياحة لطريق قشلاق-جريزة تعتبر من الخطط المهمة في المجال السياحي للمحافظة والتي يجب تنفيذها بالتعاون مع الوحدة وإدارتها.

وأعلن منصور مهرزاد أن الدعم الشامل للمستثمرين في كافة القطاعات المختلفة وخاصة قطاع السياحة يعد من الأولويات الرئيسية للمحافظة وذكر: بالنظر إلى قدرات المحافظة في قطاع السياحة، يجب على المستثمرين في هذا القطاع يتم دعمها بشكل خاص.

وقال: إن تنفيذ هذه الخطة باعتبارها أحد أهم المشاريع السياحية في المحافظة يخلق قدرة مناسبة جداً لجذب السياح ويجب استخدامها بشكل صحيح.

وأشار إلى إنشاء 14 هكتارا من الممشى الصحي على شكل مخيم سياحي: إنشاء فضاء ترفيهي عام ضرورة لزيادة حيوية المواطنين، وإذا تم الاهتمام بهذه السعة ستجذب المزيد السياح المحليين والأجانب في المحافظة.

وذكر أن الإدارة العامة تسعى بشكل جدي إلى حل المشاكل والتحديات المتعلقة بهذا المشروع، وأضاف: من المتوقع من الإدارة المعنية أن تولي اهتماما خاصا بتنفيذ هذا المشروع، إلى جانب التفاعل والتعاون الشامل.

وأعرب مهرزاد عن أمله في أنه أثناء إنشاء البنية التحتية، سيتم توفير مجال التوظيف المستدام وتطوير صناعة السياحة في المحافظة بشكل متزايد.