أباذري:

العراقيون يستقبلون زوّار الإمام الحسين (ع) بحفاوة قل نظيرها

تم تعبئة كل الشعب العراقي والمواكب والحكومة والقوات الأمنية في هذا البلد لإستقبال زوار الأربعين وأعدّوا برامج جيّدة في هذا الصدد.

2023-08-25

الوفاق/ أعلنت دائرة العلاقات العامة في مستشارية ايران الثقافية ببغداد أن المتحدث باسم مقر الزيارة الأربعينية الإيرانية بالعراق، في مقابلة مع مراسل وكالة “إرنا” ببغداد قال: لا يوجد في أي مكان في العالم شعب مثل الشعب العراقي في الكرم والإستقبال والتضحية لزوار الاربعين الحسيني.

وأضاف “غلام رضا أباذري” المستشار الثقافي الإيراني في العراق والمتحدث الرسمي باسم مقر الأربعينية الإيرانية في العراق:

نشهد الأجواء الأربعينية في العراق، وهذا البلد يستعد لإستقبال الملايين من زوّار الأربعين الحسيني.

وأضاف: لقد تم تعبئة كل الشعب العراقي والمواكب والحكومة والقوات الأمنية في هذا البلد لإستقبال زوار الأربعين وأعدّوا برامج جيّدة في هذا الصدد.

وأشار أباذري إلى أن مسيرة الأربعين بدأت في وقت سابق في العراق وقال: بدأ سكان المحافظات العراقية البعيدة عن كربلاء المقدسة السير على الأقدام منذ يوم 25 محرم وأنهوا زيارتهم في نهاية محرم ومطلع صفر وعادوا إلى مدنهم للإنضمام إلى المواكب من أجل إستقبال الأجانب الذين قدموا للزيارة الأربعينية إلى العراق.

وأضاف أباذري أن العراقيين استعدوا لإستقبال زوّار أربعين الإمام الحسين (ع)، وقد تحسّن نظام وانضباط الزوّار الإيرانيين والعراقيين والخدمات المقدّمة لزوّار الأربعين عاماً بعد عام، ونشهد هذا العام اتجاهاً أفضل في إقامة برامج الأربعينية في داخل العراق.

وأشار إلى أنه تم عقد عدة لقاءات بين مسؤولي البلدين من أجل تنظيم أفضل لهذا الحدث الثقافي والديني في العالم الإسلامي، باستخدام الخبرات المكتسبة في إقامة مراسم الأربعين في السنوات الماضية، وتم بحث المشاكل والنواقص خلال اجتماعات مسؤولي البلدين، ونرى هذا العام تخطيطاً أفضل للأربعين الحسيني في العراق.

وتابع المتحدث باسم مقر الأربعينية الإيرانية في العراق أن العراق أصبح محط اهتمام العالم لإستضافة زوّار الأربعين الحسيني وإقامة أربعين الإمام الحسين (ع) على أفضل وجه ممكن على مستوى تقديم الخدمات لزوّار الأربعين في مختلف المجالات الرفاهية والنقل والصحة أفضل مما كان عليه في السنوات السابقة، وقد شهدنا المزيد من مراعاة النظافة والنصائح الصحية من قبل الزوّار، واحترام حقوق الآخرين وازدياد حس التضحية بالنسبة لزوّار الإمام الحسين (ع).

وأضاف: كما في السنوات السابقة، يفتخر أهل العراق باستقبال وتقديم الخدمة لزوّار أربعينية الإمام الحسين (ع) .

المصدر: الوفاق