صنعاء: 3 رحلات جوية إضافية إلى عمّان

محافظ شبوة يدعو للنفير لتحرير المحافظات اليمنية المحتلة من الغزاة

دعا محافظ شبوة عوض محمد بن فريد العولقي، أبناء المحافظات الجنوبية المحتلة إلى النفير ومواجهة قوى الاحتلال، متهماً مرتزقة العدوان بتنفيذ أجندات المحتلين والغزاة في المحافظات الجنوبية والشرقية.

2023-09-03

وأكد المحافظ العولقي أن التدخل البريطاني الأمريكي في جنوب اليمن وانتشار المارينز الأمريكي في غيل باوزير ومدينة سيئون بحضرموت تطور خطير، يعكس مساعي أمريكا وبريطانيا للسيطرة المباشرة على المحافظات الجنوبية.

وأشار إلى أن التواجد الأجنبي والقواعد العسكرية في محافظات عدن ولحج وأبين وشبوة والمهرة وسقطرى وحضرموت يكشف أهداف أمريكا وبريطانيا التي تعمل على إطالة العدوان والحصار وتقويض الجهود الإقليمية والدولية الرامية إحلال السلام في اليمن.

وأوضح أن انتهازية دول العدوان ومن ورائها دول الاستكبار الأمريكي البريطاني التي تتعمد انتهاك السيادة الوطنية بحماية دول العدوان وتواطؤ مشين من قبل حكومة العمالة والارتزاق، يحتم على أحرار اليمن مواجهة التدخل الأجنبي الاستعماري المخالف للأعراف الدولية، دفاعاً عن سيادة واستقلال اليمن في ظل المعطيات والتواجد العسكري الأمريكي والبريطاني المباشر.

كما دعا محافظ شبوة، أبناء المحافظات الجنوبية إلى الانتصار لتاريخهم المشرف، والوفاء لتضحيات شهداء مقاومة الاحتلال عبر التاريخ وبنفس العزيمة والإصرار لمواجهة الاحتلال الجديد الذي تناسى أن اليمن كان وما يزال وسيبقى مقبرة للغزاة والمستعمرين.

ولفت إلى أن اليمن سيظل حر مستقل، بقيادة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وسيتم دحر الغزاة والمستعمرين من كل شبر من أرض اليمن وسيكون خروج القوات الغازية من أرجاء اليمن مخزي عمّا قريب.

من جهة اخرى يستعد مطاري صنعاء اليمني والملكة علياء الأردني الدوليين لاستئناف تشغيل الرحلات الـ 3 الإضافية، اعتباراً من الثلاثاء المقبل، وبذلك سيرفع عدد الرحلات الجوية نحو الأردن كوجهة وحيدة إلى 6 أسبوعياً. وذلك بعد نحو شهر من تقليص العدوان السعودي لعدد الرحلات الجوية من مطار صنعاء الدولي إلى الأردن من 6 رحلات إلى 3.

وأكد مصدر مسؤول في وزارة النقل في صنعاء، استئناف تشغيل الرحلات الثلاث الإضافية عبر مطاري صنعاء والملكة علياء الدوليين، ابتداءً من الثلاثاء المقبل 5 أيلول/سبتمبر الجاري.

وأوضح المصدر، أنّ الخطوط الجوية اليمنية أدرجت الرحلات الثلاث الإضافية ضمن جدولتها الشهرية حتى يتسنى للمسافرين الحجز وقطع التذاكر من أي مكان.

هذا وسجلّت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات قوى العدوان في محافظة الحديدة 57 خرقاً خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر في غرفة العمليات أن من بين خروقات قوى العدوان تحليق طائرات تجسسية في أجواء حيس.

المصدر: وكالات

الاخبار ذات الصلة