خلال مواجهات واعتقالات بالضفة الغربية

إصابة فلسطينيين إثنين برصاص العدو

أصيب فلسطينيان أحدهما طفل بجروح، في مواجهات مع قوات العدو الصهيوني، التي شنت حملة دهم واعتقلت عددًا من الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

2023-09-03

وأفادت مصادر فلسطينية بأن مواجهات اندلعت مع قوات العدو في بلدة عزون شرق قلقيلية، أصيب خلالها مواطنان أحدهما طفل.

وأضافت المصادر أن تلك القوات اعتقلت شابا من داخل منتزه البلدة.

وفي جنين، اعتقلت قوات العدو من قرية فقوعة شمال شرق جنين، فيما اندلعت مواجهات مع قوات العدو بعد اقتحامها ليلة الجمعة، بلدة العوجا في أريحا.

كما اقتحمت مدينة دوار جنوب الخليل، ونفذت حملة دهم، فيما اقتحمت محيط منطقة الطور بنابلس ونفذت عمليات دهم.

في غضون ذلك أطلقت زوارق العدو الصهيوني، صباح السبت، النار تجاه مراكب الصيادين الفلسطينيين في بحر شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر فلسطينية، أن زوارق العدو الحربية أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة صوب مراكب الصيادين العاملة غرب منطقة الواحة شمال قطاع غزة.

يُشار إلى أن قوات العدو تقوم بشكل يومي بالاعتداء على الصيادين الفلسطينيين في بحر القطاع سواء بعمليات الملاحقة أو إطلاق النار ومصادر مراكبهم؛ في محاولة لمنعهم من ممارسة مهنة الصيد التي يعتاشون منها.

* 22 عملاً مقاومًا ضد جيش العدو ومستوطنيه

هذا ونفّذ مقاومون فلسطينيون، 22 عملاً مقاومًا في الضفة الغربية والقدس المحتلة، خلال 24 ساعة الأخيرة، أسفرت عن إصابة اثنين من المستوطنين الصهاينة.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني “معطى” في تقريره الدوري، مساء الجمعة، 4 عمليات إطلاق نار، وعبوتين ناسفتين، وإلقاء زجاجة حارقة، بالإضافة لحالة تصدٍ لاعتداءات المستوطنين و13 نقطة مواجهة مع قوات العدو.

وفي مدينة القدس، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان المقدسيين وقوات الاحتلال في بلدة سلوان، ورشق الشبان مركبات المستوطنين بالحجارة ما أدى لإصابة اثنين منهم.

كما شهدت رام الله، اندلاع مواجهات عنيفة، في دير عمار ودير دبوان، تخللها إلقاء حجارة تجاه جنود العدو.

وأجبر المقاومون قوات العدو على الانسحاب من بلدة عقابا في طوباس، بعدما أمطروهم بصليات مكثفة من الرصاص، والعبوات الناسفة، وتزامن ذلك مع مواجهات عنيفة.

وأطلق مقاومون النار تجاه قوات العدو المتمركزة عند حاجز برطعة في جنين، كما استهدف مقاومون آخرون قوات العدو في منطقة المساكن الشعبية بنابلس، فيما اندلعت مواجهات في قرى بيتا وقريوت وبيت دجن.

وفي قرى قلقيلية والخليل وبيت لحم، اندلعت مواجهات عنيفة، تخللها إلقاء حجارة وزجاجة حارقة تجاه جنود العدو.

المصدر: وكالات

الاخبار ذات الصلة