برلماني ايراني: أوروبا بقيت وحيدة كالخاسر في ذكرى مشروع اثارة الشغب

ليس من الصعب معرفة سبب غضب الترويكا الأوروبية من إصدار بيان مناهض لإيران. في ذكرى مشروع اثارة اعمال الشغب، بقيت أوروبا وحدها كالخاسر، ووفرت لنفسها فرصة التحرك من النافذة النووية.

2023-09-17

اشار رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي الايراني وحيد جلال زادة إلى أسباب غضب الترويكا الأوروبية في إصدار بيان مناهض لإيران وكتب: ان اوروبا بقيت وحيدة كالخاسر في ذكرى مشروع اثارة الشغب لذا وفرت لنفسها فرصة التحرك عبر النافذة النووية.

وكتب جلال زادة، في تغريدة على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي: ليس من الصعب معرفة سبب غضب الترويكا الأوروبية من إصدار بيان مناهض لإيران. في ذكرى مشروع اثارة اعمال الشغب، بقيت أوروبا وحدها كالخاسر، ووفرت لنفسها فرصة التحرك من النافذة النووية.

وفي تغريدة أخرى، كتب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان: شركاء أوروبا في فتنة العام الماضي، أي اميركا وبعض دول الخليج الفارسي، وبغية تحقيق مصالحهم الوطنية ليس فقط لم يذهبوا إلى الأوروبيين بل لم يتشاوروا معهم ايضا، وفي تطورات الجمهورية الإسلامية اختاروا طريق مصالحهم.

واضاف: إن القضية النووية أصبحت ذريعة لفرنسا وبريطانيا وألمانيا لإظهار نفسها بهذا الموقف ومنع المزيد من إضعاف موقف أوروبا في التطورات المستقبلية للجمهورية الإسلامية.