كأس العالم 2022

اليابان تفجر أكبر مفاجآت المونديال وتتأهل للدور الثاني

 * المغرب تتأهل لدور الـ16 كأول للمجموعة

2022-12-12

فجر اليابانيون أكبر مفاجآت المونديال الحالي في قطر بفوزهم على عملاقين من عمالقة اوروبا، فقد فاز اليابانيون في مباراتهم الاولى على المانيا بهدفين لواحد، وحقّق المنتخب الياباني فوزاً صعباً على نظيره الإسباني، بنتيجة 2-1 يوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في كأس العالم، “قطر 2022”.

حيث فرض المنتخب الإسباني سيطرته على الشوط الأول، وافتتح منتخب “لاروخا” التسجيل في الدقيقة الـ11 بواسطة ألفارو موراتا، لتنتهي الحصة الأولى بتقدم إسبانيا (1-0).

وفي الشوط الثاني، عزز المنتخب الياباني حضوره الهجومي، ليتمكن “الساموراي” من تسجيل هدف التعادل بواسطة ريتسو دوان (د 48)،و بعدها بثلاثة دقائق سجل اليابانيون هدف التقدم عبر أو تاناكا (د 51).

وعلى الرغم من محاولات المنتخب الإسباني لإدراك التعادل، فإن تماسك الدفاع الياباني حال دون تغير النتيجة حتى نهاية اللقاء.

وبهذا الفوز نجح المنتخب الياباني في بلوغ دور الـ16 متصدراً للمجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، وحجز المنتخب الإسباني مقعداً له في الدور المقبل بعد أن حل ثانياً في المجموعة برصيد 4 نقاط، وفشل المنتخب الألماني في التأهل على الرغم من فوزه على المنتخب الكوستاريكي ليغادروا البطولة معاً.

ألمانيا تودّع كأس العالم “قطر 2022” في سيناريو درامي

=================

ودّع المنتخب الألماني منافسات كأس العالم “قطر 2022″، على الرغم من فوزه على نظيره الكوستاريكي، بأربعة أهداف في مُقابل هدفين يوم الخميس، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وكان المنتخب الألماني يحتاج إلى فوز إسبانيا على اليابان لضمان التأهل، لكن ما حدث غيّر كل حسابات التأهل في المجموعة، إذ فازت اليابان على الـ”لاروخا”.

وفي مجريات المباراة، افتتح سيرج غنابري التسجيل في الدقيقة الـ10، وانتهى الشوط الأول بنتيجة هدف من دون مُقابل.

في الشوط الثاني، سجّل يلتسين تيغيدا هدف التعادل لكوستاريكا في الدقيقة الـ58، وأضاف خوان بابلو فارغاس الهدف الثاني في الدقيقة الـ70، وبهذه النتيجة كان منتخب كوستاريكا متأهلاً للدور الثاني، مستغلاً تقدم اليابان على إسبانيا.

وبعد تقدم كوستاريكا، سجّل المنتخب الألماني 3 أهداف عبر كل من: كاي هافيرتز في الدقيقتين الـ73 والـ85، ونيكلاس فولكروغ في الدقيقة الـ89، لتنتهي المباراة بنتيجة (4-2).

وهكذا، خرج المنتخب الألماني من دور المجموعات بعد وصوله إلى المركز الثالث برصيد 4 نقاط، بينما تذيل منتخب كوستاريكا الترتيب برصيد 3 نقاط.

وتأهل المنتخب المغربي لدور الـ16 في كأس العالم، “قطر 2022″، للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة عام 1986، بفوزه على نظيره الكندي بهدفين في مقابل هدف يوم الخميس.

دخل لاعبو “أسود الأطلس” برغبة الفوز منذ البداية، وسيطروا على مجريات المباراة، ونجحوا في تسجيل هدف التقدم مبكّراً عبر حكيم زياش في الدقيقة الـ4، مستغلاً خروج حارس مرمى كندا من مكانه.

وواصل لاعبو المغرب سيطرتهم على الحصة الأولى، الأمر الذي أثمر تسجيل الهدف الثاني عبر يوسف النصيري في الدقيقة الـ23، وقلّص المنتخب الكندي النتيجة في الدقيقة الـ40 عبر نايف أكرد، خطأً في مرماه.

بلجيكا تخرج من كأس العالم بخيبة أمل كبيرة

=================

خرج منتخب الشياطين الحمر من دور المجموعات بعد التعادل الهزيل وبدون أهداف مع منتخب كرواتيا في المباراة التي أقيمت على استاد أحمد بن علي بالريان ضمن الجولة الثالثة ولحساب المجموعة السادسة التي تضم المغرب وكندا.

وكان الشوط الأول للمباراة قد شهد محاولات متكررة للفريقين بحثاً عن هدف التقدم والحصول على الأسبقية.

وقاد المنتخب البلجيكي أكثر من هجمة ضاعت أمام الدفاع الكرواتي الذي لعب بشكل جيد وكان متماسكاً في المباراة حيث كانت أبرز فرص المنتخب البلجيكي من تسديدة للاعب مانشستر سيتي كيفن دي بروين والتي مرت بجوار العارضة لينتهي الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.

وفي الشوط الثاني ضغط المنتخب البلجيكي بشكل هزيل محاولاً العثور على هدف التقدم وكانت له محاولات عن طريق مهاجمه روميلو لوكاكو الذي خيب آمال البلجيكيين حقاً في كونه أحسن لاعبي الفريق البلجيكي، بل على العكس، فقد أثبت انه لا طائلة منه ولم يعد لوكاكو الذي كنا نتوقعه قبل 4 سنوات.

ولم يكتب لهجمات لوكاكو النجاح وكان أبرزها فرصة في الدقيقة 56 مرت من الحارس ليبعدها الدفاع .